مجلس الوزراء يعلن سعر شراء وتوريد أردب القمح من الفلاحيين المصريين
مجلس الوزراء يحدد سعر أردب القمح

سعر أردب القمح 2016 ــــــــــــ

تحديث: أعلنت وزارة التموين عن بداية استلام القمح من المزارعين بداية من اليوم ولمدة ثلاثة أشهر بسعر ٤٢٠ جنية لأردب القمح على حسب درجة نقاوته مع شرط خلوة من الحشرات والأمراض، وذلك بجميع الشون المجهزة والمطورة والجمعيات الزراعية وفقا للشروط التي حددتها الوزارة للتخفيف على المزارعين.

أعلن مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس شريف إسماعيل سعر شراء وتوريد أردب القمح من الفلاحيين والمزارعين المصريين، بعد حالة الجدل التي أثيرت خلال الشهور القليلة الماضية، حول خفض سعر شراء أردب القمح بالسوق المصرية لمحصول 2016.

وعلق المستشار الإعلامي لرئيس الوراء الدكتور أسامة عبد العزيز لبرنامج غرفة الأخبار بقناة سي بي سي، أن قرار الحكومة جاء بناءً على المطلب الشعبي أو الجماهير لفلاحيين مصر وبالتحديد مزارعي القمح، نظرا لأن السعر السابق لم يكن يلبي مطالب المزارعين.

وأضاف أن الحكومة وجهة الدعوة لعدد 40 نائب من مجلس النواب وبعض المعنيين بأمور الزراعة ومن ضمنهم وزراء الزراعة والمالية، وتم تبني وجهة نظر المصلحة العامة للمزارع المصري.

وأكد المستشار الإعلامي أن سعر توريد وشراء أردب القمح سيكون 420 جنية لأردب القمح بعد أن كان 220 جنية، وبخصوص الدعم المقرر للفدان طبقا لقرار رئيس الوزراء السابق، والذي كان قد حدد بقيمة 1300 جنية فقد أشار الدكتور أسامة لكونه يعتقد انه مع رفع سعر شراء أردب القمح سيتغير قيمة الدعم.

وأكد موقع مجلس الوزراء الإلكتروني الخبر بنشرة البيان التالي:

420 جنيها لأردب القمح خلال تسليمات أبريل المقبل

فى إطار اهتمام الحكومة بالفلاح، والعمل على حل أى معوقات تواجه الارتقاء بالمنظومة الزراعية، واستجابة لما وجه به السيد رئيس الجمهورية فى كلمته اثناء افتتاح الدورة البرلمانية بوضع الصالح العام فوق كافة الاعتبارات، وأيضاً فى إطار التنسيق والتعاون الكامل والبناء بين الحكومة ومجلس النواب بما يخدم صالح الوطن والمواطنين،عقد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً بحضور وزراء التموين والمالية والزراعة ووكيل مجلس النواب وعدد من النواب المهتمين بالشأن الزراعى ممثلين لكافة المحافظات، لمناقشة نظام تسليم القمح للموسم الحالى الذى يبدأ منتصف ابريل القادم.

وخلال الاجتماع تم التوافق على أن يكون تسعير أردب القمح بـ 420 جنيها لتسليمات الموسم الحالى التى تكون فى ابريل 2016، وذلك على أن يتم تحديد المستحقين من المزارعين وفقاً لآلية تقررها لجنة مشكلة من وزارة الزراعة وبعض النواب لضمان وصول المقابل النقدى إلى من يقوم بالزراعة الفعلية دون وسطاء.

وإليكم المزيد من التصريحات بالفيديو المرفق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.