الإعلان عن شروط حجز أراضي الإسكان الاجتماعي التي ستطرح قريبا بالمدن الجديدة
أراضي الإسكان الاجتماعي

أراضي الإسكان الاجتماعي، من المقرر أن تطرح هيئة المجتمعات العمرانية قريبا أراضي الإسكان الاجتماعي بعدد من المدن الجديدة على أن يتم إعلان أسماء الفائزين بتلك القرعة عن طريق قرعة علنية، وجاءت عدد الأراضي التي من المقرر طرحها 10981 قطعة بمساحات تتراوح بين 209 إلى 279 متر مربع.

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية المهندس طارق السباعي أنه تم توزيع أراضي الإسكان الاجتماعي على النحو التالي:” 1767 قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر، و2876 قطعة بمدينة بدر، و2070 بالعاشر من رمضان، و2278 بالسادات، و303 قطعة بسوهاج الجديدة، و138 بطيبة الجديدة، و200 قطعة في أسيوط الجديدة، و1138 في قنا الجديدة، و211 قطعة أرض بالصالحية الجديدة”.

أما عن شروط حجز أراضي الإسكان الاجتماعي فهي كما أوضحها السباعي كالتالي:

  1. أن يتم دفع 25 ألف جنيه في أي من فروع بنك التعمير والإسكان كمقدم حجز للدخول في القرعة.
  2. دفع 25% من سعر الأرض، بالإضافة إلى 1% لصالح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي حسب مساحة الأرض المحجوزة، وذلك خلال شهر من إجراء القرعة.
  3. يسدد باقي سعر الأرض على 3 أقساط سنوية متساوية بدون فوائد، على أن يسدد أول قسط بعد عام من تاريخ دفع مقدم الحجز.
  4. يقدم الحاجز 3 شيكات آجلة بقيمة باقي الأقساط، وفي حالة التأخر أن سداد أي قسط في موعده يتم فرض فائدة تأخير من البنك المركزي، أما في حالة التأخر عن سداد قسطين متتاليين يتم إلغاء التخصيص.

أما شروط التقدم لحجز أراضي الإسكان الاجتماعي والتي لابد أن تنطبق على المتقدمين:

  1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية وليس شركة أو مؤسسة.
  2. لا يقل السن عن 21 عام عند بدء الحجز.
  3. ألا يكون قد خصصت قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – الأبناء القصر)، بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

كما أكد مصطفى مدبولي وزير الإسكان أن تلك ستكون أضخم قرعة أراضى إسكان اجتماعي، كما سيتم تسليم نماذج معمارية للفائزين بالقرعة ليكون المواطن قادر على الحصول على تراخيص البناء عند استلام الأرض.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.