السيارات الأكثر مبيعا في العالم
السيارات الاكثر مبيعا في العالم

احتلت مجموعة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية في سوق السيارات المركز الخامس خلال العام المنصرم 2015، وسجلت مبيعات مجموعة هيونداي والتي تضم شركتي هيونداي موتور وكيا موتورز زيادة في عامها الماضي، ومن المتوقع زيادة مبيعاتها في هذا العام بصورة أكبر.

وتزامن ذلك مع تراجع مبيعات الشركات الكبرى الثلاث في العالم وهي تويوتا موتور كورب اليابانية وجنرال موتورز الأمريكية وفولكس فاجن الألمانية، وأكدت شركات السيارات الكبرى أن مبيعاتها تراجعت بنسبة 0.7% في العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه لتسجل 46.43 مليون سيارة.

ونالت شركة تويوتا المرتبة الأولى من المبيعات السنوية للعام الماضي مسجلة 10.15 مليون سيارة، كما واحتلت شركة فولكس فاجن المركز الثاني بمبيعات قدرها 9.93 مليون سيارة، وتأتي بعدها شركة جنرال موتورز بمبيعات قدرها 9.84 مليون سيارة .

أما المركز الرابع فاحتلته شركة رينو نيسان الفرنسية اليابانية 8.49 مليون سيارة واحتلت شركة هيونداي موتور جروب 8.02 مليون سيارة بزيادة 20 ألف سيارة خلال عام، وشهدت مبيعات شركات تويوتا وفاجن وجنرال وموتورز وفولكس في العام الماضي تراجعاً ملحوظاً بينما زادت مبيعات شركتي هيونداي وكيا ورينو بنسبة 0.2% لكل منهم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.