السيسى يضع خطة للتنمية الزراعية اليوم الإربعاء لتحقيق نهضة شاملة
السيسى يناقش خطة التنمية الزراعية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء إجتماع، من أجل وضع خطة تعمل على النهوض بالزراعة  فى جمهورية مصر العربية وذلك بحلول عام 2030، وخطة التنمية الزراعية تشمل الكثير من الإجراءات منها إصلاح الأطر التشريعية، الترابط بين الأهداف العامة والأهداف الخاصة، وتدعيم صغار المزارعين حتى يتحسن دخل المزاعين، ممايساهم فى الرفع من شأن قطاع الزراعى .

وتم هذا الإجتماع بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور عصام فايد، وقد استعرض الوزير خلال هذا الإجتماع مستوى القطاع الزراعى والرؤية لتنمية القطاع والتى تهدف إلى تحقيق نهضة زراعية، وأشار الوزير إلى أنه لابد من إدخال التقنيات الحديثة فى التنمية الزراعية .

الجدي بالذكر أن جمهورية مصر العربية تعانى من التزايد السكانى، وهذا التزايد يؤدى إلى الطلب على السلع الغذائية، لذلك الرئيس السيسى يهدف إلى تنمية القطاع الزراعى حتى تستطيع أستيعاب التزايد السكانى .

حرفة الزراعة من الحرف الهامة، وذلك لتوفير الخامات التى تستلزمها الصناعة فاذا وجدت الزراعة توجد الصناعة، وأهمية الزراعة تكمن فى توفير الغذاء، كما أن الزراعة توفر فرص العمل لدى الكثير من الشباب، ومن شأنها تزيد من الصادرات المصرية .

وللقيام بخطة التنمية الزراعية لابد من الإستخدام الأمثل للموارد الطبيعية من تربة ومياه وكذلك الأهتمام بالموارد البشرية التى تشمل رأس الأموال والأيدى العاملة والأسواق ، وكذلك بجانب النهضة الزراعية لابد من تنمية المحاصيل الحقلية والثروات الحيوانية والسمكية .

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.