ننشر شروط وطريقة الحجز في «وحدات الإسكان الإجتماعي» التي افتتحها الرئيس السيسي
وحدات الإسكان الإجتماعي

افتتح الرئيس السيسي السبت 6 فبراير، بعض المشروعات الجديدة فى مدينة السادس من أكتوبر، ضمن مشروع الإسكان الإجتماعى لإسكان الشباب، بتوفير مليار جنية من “صندوق تحيا مصر”، بقصد بناء 100 ألف وحدة سكنية جديدة على أن يتم الإنتهاء منها خلال 2016 الحالى.

وقد أكد “السيسي” فى كلمته التى ألقاها فى أعقاب ذلك، على أهمية أن يعرف المصريون الجهد والتحدى المبذولين حتى يكون لديهم أمل فى القادم، مشيراً إلى عدم كفاية المجهود الحالى فى التصدى للقضايا الخطيرة فى مصر حالياً.

جدير الذكر أن مشروع “الإسكان الإجتماعى”، قد بدأ فى 2014، من خلال 18 محافظة بمختلف أنحاء الجمهورية، وقد قامت هيئة المجتمعات العمرانية بتخصيص مبلغ 26.6 مليار جنية للمساهمة فى مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية، إلى جانب 5 مليار جنية مخصصة للعاصمة الإدارية الجديدة، و2 مليار لمشروع المليون فدان.

مواصفات وحدات الإسكان الإجتماعى

الوحدة مساحتها “90 متر مربع” مقسمة على ثلاث غرف وصالة والمرافق كاملة التشطيبات، وتبلغ قيمتها الإجمالية 115 ألف جنية، يقوم الراغب فى الحصول عليها بالسداد على 20 عام، بقسط شهري بقيمة 480 جنية بزيادة سنوية مقدارها 7%، حسب ما أعلنته هيئة المجتمعات العمرانية من شروط أساسية للحصول على الوحدة.

الشروط الخاصة بالمتقدم الراغب فى الحصول على الوحدة السكنية.

  • السن لا يزيد عن 50 عام ولا يقل عن 21 فى تاريخ بدء الحجز.
  • شرط الدخل المحدود بحيث لا يزيد دخل المتقدم الأعزب عن 2250 جنية شهرياً، ورب الأسرة عن 3 آلاف جنية.
  • تقديم شهادة من التأمينات الإجتماعية، مُوضح بها التأمين على المتقدم، ويشترط أن تكون سارية المفعول.
  • شهادة رسمية من جهة العمل، محتوية على البيانات الخاصة بمقدار الدخل، وما يراه المتقدم من مستندات واجبة لتبيان حالته المادية بصورة أفضل.
  • يلتزم أصحاب المهن الحرة، بتقديم شهادة من محاسب قانونى، مُوضح بها مقدار الدخل الشهري أو السنوى، وغيرها من المستندات التى تؤكد عدم تجاوز الحد الأقصى من الدخل المسموح به، مع تقديم صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية، بالنسبة للمتقدمون أصحاب الورش والمحلات الصغيرة.
  • صورة من البطاقة العائلية، التى تبين عدد أفراد الأسرة، وتقديم صورة من شهادات الزواج وشهادات ميلاد الأولاد القصر، وإيصال مرافق حديث لمقر السكن الحالى.

التقدم للوحدات وفقاً لقانون التمويل العقاري

  • مبلغ الحجز هو 5 آلاف جنية، يلتزم الراغب فى التخصيص بسداده، وهو يرد فى حالة عدم التخصيص إلى جانب 100 جنية مصاريف استعلام لا ترد إذا لم يتم التخصيص، السداد يكون من خلال أى مكتب بريد بالمحافظة المتواجد بها المتقدم، على حساب بنك التعمير والإسكان الذهبي رقم “0135013000234818”.
  • إذا تم التخصيص، يُخطر المتقدمين لإستكمال سداد مقدم الوحدة والذى يبلغ 15% من قيمتها، على أن يكون ذلك فى خلال أسبوعين وإلا أُلغي التخصيص.
  • التخصيص فى كل محافظة يكون وفقاً لعدد الوحدات المتوفرة، مع مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوى الإحتياجات الخاصة، المنطبقة عليهم باقى الشروط، والذين سيلتزمون بتقديم شهادة تدل على الإعاقة، مع العلم أن وحداتهم ستكون فى الأدوار الأرضية.
  • قيمة القسط الشهري 480 جنية تزيد سنوياً بمقدر 7%، والسداد على مدى 20 سنة تبعاً لدخل المتقدم وقيمة الوحدة.
  • يقدم التمويل العقارى دعم بقيمة 25 ألف جنية، تبعاً لدخل كل متقدم.
  • البنك المركزى يدعم المشروع من خلال البنوك المشاركة بتمويل الوحدات بأسعار عوائد مخفضة، على أساس متناقض بقيمة 7% لا يتغير طوال فترة السداد.
  • لن يلتفت إلى مستندات التقديم الغير مكتملة الشروط، أو التى ترد بغير طريق البريد، وتطبق الشروط والأحكام

طريقة التقديم

  • التقديم من خلال ملئ النموذج المعد لذلك وهو:-

نموذج استمارة حجز وحدات الإعلان الخامس لمشروع الإسكان الاجتماعي «المليون وحدة».

  •  والذى يتم الحصول عليه من مكتب البريد، مع إرفاق المظروف بإيصال سداد مبلغ الحجز، ويكتب على المظروف من الخارج المحافظة أو المدينة المراد حجز الوحدة بها، يُرسل المظروف بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان فى المحافظة المراد حجز وحدة بها.
استمارة حجز
استمارة حجز

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا قدمت في المرحله اللي فاتت ودخلت برقم القومي ويقوم بالرد حظ قادم القرعه القادمه انا لو مسحبتش الفلوس ادخل في القرعه القادمه ولينا الاولويه ولا عادي

  2. لو ابني انا عاوزة اساعده وادفعله ليه مينفعش ابني 22 سنة السن القانوني ..ولكن معندوشي الدخل الي يسد بيه وانا ابوه عدنا السن المشترط وانا عاوزه اساعده واحجزله االشقه اعمل ايه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.