الأسعار الرسمية والنهائية لعقار السوفالدي المصري بعد التخفيض
الأسعار الرسمية والنهائية لعقار السوفالدي المصري

أعلن وزير الصحة والسكان المصري، الدكتور أحمد عماد الدين راضي أن وزارة الصحة المصرية نجحت في تخفيض سعر عقار السوفالدي المصري إلي سعر 520 جنيه فقط، وذلك للمرضي الذين يعالجون علي نفقة وزارة الصحة المصرية .

وأوضح وزير الصحة أن هذا التخفيض هو الثالث الذي يحدث علي أسعار عقار السوفالدي في مصر، والمخصص لعلاج مرض فيروس سي في خلال الشهرين الماضيين والذي كان سعره في شهر ديسمبر الماضي 620 جنيه، وتم تخفيض سعره في نفس الشهر إلي 600 جنيه للعقار الواحد، وحتي تم تخفيضه الآن ليصبح سعر العقار اليوم 520 جنيه للعلبة الواحدة .

وأشار وزير الصحة بخصوص علاج مرضي الفشل الكلوي المصابون بفيروس سي علي مستوي الجمهورية علي موافقته علي علاج هؤلاء المرضي والمقدر عددهم 9180 مريض، ومن المقرر أن يتم علاجهم في ستة مراكز تم تخصيصها لهؤلاء المرضي، ومنهم مركزين في محافظة القاهرة ومركزين في الدلتا ومركزين في محافظات الصعيد المصري .

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، أنه تم الإتفاق بين صندوق تحيا مصر واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، تم الإتفاق علي علاج أكثر من 100 ألف مريض مصري بمراكز اللجنة علي مستوي الجمهورية .

وسيقوم صندوق تحيا مصر بدعم هذه المراكز بالأدوية، كما ستتحمل وزارة الصحة والسكان جميع تكاليف الإشراف الطبي والتحاليل لهذه المراكز .

كما تحدث المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد، عن زيادة عدد مراكز علاج الفيروسات الكبدية في مصر إلي 51 مركز متواجد علي مستوي جمهورية مصر العربية، وأضاف أنه بنهاية العام الجاري 2016 سيتم العمل علي زيادة عدد هذه المراكز إلي 100 مركز منتشر علي مستوي المحافظات .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.