مفاجأة.. نسخة سرية من “الإنجيل” تثير الجدل بعد تنبئها بمجىء النبى محمد
نسخة من الإنجيل

ذكرت صحيفة “الديلي ميل”بأن الدولة التركية قد أخفت نسخة من “إنجيلاً برناباً”، طيلة السنوات الماضية، مكتوبة بخط من ماء الذهب، وتمت صياغتها بنفس لغة “يسوع الآرامية”.

وحسب تصريحات “الديلي ميل” فإن هذه النسخة من الكتاب المقدس، تقول بأن “المسيح” عليه السلام قد تنبأ فيها بمجىء النبى “محمد صل الله عليه وسلم” إلى الأرض.

وتابعت صحيفة “الديلي ميل” بأن هذه النسخة قد لاقت اهتماماً جاداً من قبل “الفاتيكان”، وقد طلب بابا الفاتيكان السابق “بنديكتوس السادس عشر” رسميا  رؤيتها والإطلاع عليها

هذا أقد أكدت “الديلي ميل” بأن هذه النسخة يرجع عمرها إلى 1500 عام.، وأنه قد تم اكتشاف النص فى مجلد مصنوع من جلود الحيوانات،  وعثرت عليه الشرطة التركية خلال عملية مكافحة للتهريب عام 2000، التي حافظت عليها تركيا حتى عام 2010.

ومن جانبه قال وزير الثقافة والسياحة التركى السابق «ارتوجرول جوناى» إن المُجلد يمكن أن يكون نسخة أصلية من الإنجيل كان قد تم إخفاؤها من قبل الكنيسة المسيحية لوجود تشابهات قوية مع وجهة النظر الإسلامية فيما يتعلق بالسيد المسيح.

وتابع وزير الثقافة والسياحة التركي، بأن  الفاتيكان قدم طلباً رسمياً لرؤية هذا الكتاب المقدس، وأن تركيا تحتفظ بالنسخة بمتحف “أنقرة الأنثروبولوجى”، وسيتم عرضها قريباً مرة أخرى على الجمهور بعد عملية إعادة ترميم بسيطة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.