الأرصاد تحذر من موجة طقس سيء وانخفاض حاد في الحرارة اعتباراً من الجمعة وتحدد أماكن سقوط الأمطار
طقس- صورة أرشيفية

صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية “وحيد سعودي” بأن البلاد ستتعرض لمنخفض جوي جديد اعتباراً من يوم الجمعة، مشيراً إلى أن جميع المحافظات ستشهد انخفاضاً حاداً في درجات الحرارة يصاحبه سقوط للأمطار المتوسطة خاصة على محافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية.

هذا وقد أشار “سعودي” خلال مداخلة هاتفية له على قناة “إم بي سي مصر 2” في برنامج “صباحك مصري”، بأن درجات الحرارة خلال المنخفض الجوي القادم ستكون في مثل معدلاتها في هذا الوقت من العام، مشيراً إلى أن موجة الطقس السئ ستبدأ يوم الجمعة المقبلة وستكون أكثر تأثيراً على السواحل الشمالية.

أما بالنسبة لحالة الطقس الأربعاء والخميس، فقد أشار “سعودي” بأن جميع محافظات الجمهورية ستشهد طقساً شتوياً دافئاً إلى حد ما نهاراً خاصة في شمال الصعيد والقاهرة، بينما يكون شديد البرودة ليلاً، ويصل إلى حد الصقيع في بعض المحافظات.

هذا وقد حذر “سعودي” من الشبورة المائية الكثيفة في ساعات الصباح الباكر والتي تستمر حتى الساعة التاسعة صباحاً، وحذر سائقي المركبات خاصة على الطرقات المحاذية للأراضي الزراعية والمسطحات المائية، ونوه إلى ضرورة التزام السرعات المقررة أثناء القيادة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.