بالفيديو: رسمياً| زيادة سعر تذكرة المترو لتغطية خسائر الهيئة
مترو الأنفاق

صرح المتحدث الرسمي بإسم وزارة النقل “أحمد إبراهيم” أنه قد تم معاودة تشغيل محطة السادات، التى كانت قد أُوقفت أثناء الإحتفال بالذكرى الخامسة لثورة يناير لمدة خمس أيام، مشيراً إلى عملها حالياً بكامل طاقتها، مؤكداً أن الهيئة لا تلجأ إلى إغلاقها إلا إذا اقتضت الظروف ذلك، فإغلاقها يسبب تكدساً فى المرور وارتباكاً للركاب، على حد تصريحه.

وتابع “إبراهيم” خلال مداخلة تلفونية على قناة “الحياة” فى برنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامية “لبنى عسل”، أن مترو الأنفاق هو أرخص وسائل النقل فى مصر، مشيراً إلى تعرضه لخسائر من جراء ذلك، مضيفاً أن زيادة سعر التذكرة جنية واحدة، سيؤمن تغطية عجز الهيئة وخسائرها.

فيما أشار المتحدث بإسم الوزارة، أن زيادة سعر التذكرة بقيمة 10% سنوياً هو الأمر الأولى بالتطبيق، وذلك للحصول على النفقات المطلوبة لصيانة المترو، متابعاً أن إصدار قرار الزيادة لهو الأمر التنفيذى، الذى يصدره رئيس الوزراء بدون الحاجة لموافقة البرلمان.

كما أكد على وصول عجز مترو الأنفاق شهرياً إلى 20 مليون جنية، إلى جانب عدم وجود احتياطى لتغطية التشغيلات اليومية، منوهاً إلى عدم تأثر اشتراكات الطلبة والموظفين بهذه الزيادة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.