بالفيديو.. رئيس هيئة الأرصاد الجوية: “إردموا البحر لمسافة 10 كيلومتر وإلا ستغرق الدلتا خلال 50 عاماً”
رئيس الأرصاد الجوية يطالب بردم البحر لإنقاذ الدلتا

أجرى أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية مداخلة هاتفية مع برنامج “مانشيت” الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي وتذيعه قناة “أون تي في”، وخلال المداخلة حذر عبد العال من غرق دلتا مصر خلال 50 عاماً قادمة بناءاً على أبحاث دولية أظهرت إرتفاع منسوب مياه البحار بسبب زيادة الضغط الحراري عالمياً.

وضرب عبد العال مثالاً مماثلاً لمصر وهي دولة “هولندا”، مؤكداً ان مستوى أراضيها أقل من سطح البحر بالمقارنة بمصر بمراحل كبيرة، وهو ما دفعها إلى ردم البحر من جميع نواحيه، مطالباً بردم جزء من البحر الأبيض المتوسط في شمال مصر، معتبراً ذلك بمثابة توسعة 10 كيلومترات لمحافظة الإسكندرية الساحلية.

وبرر رئيس هيئة الأرصاد الجوية مطلبه ذلك بالحفاظ على الدلتا من الغرق، حيث من الممكن أن يرتفع مستوى مياه البحر إلى أكثر من ذلك ويغرق أجزاء كبيرة منها لأن مصدات المياة التي توجد على سواحل مصر الشمالية لن تحتمل هذا الإرتفاع الجم في منسوب المياه.

وجدد عبد العال مطالبته برد البحر من جديد قائلاً “أتمنى إننا نردم البحر بأسرع وقت ممكن علشان نلحق الدلتا من الغرق ومنستناش لآخر لحظة، علشان كل الأبحاث والمعلومات الدولية بتقول إن مستوى البحر المحيط بمصر ممكن يغطي الدلتا كلها، أتمنى نردم حتى 5 كيلو علشان منجيش بعد كده نقول ياريت اللي جرى ما كان”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.