المخترع جون لوجي بيرد مخترع التلفزيون John Logie Baird الذي تحتفل جوجل بالذكرى الـ 90 لأول تلفاز فى العالم
جون لوجي بيرد

من هو جون لوجي بيرد John Logie Baird والذي يحتفل قوقل اليوم بالذكرى الـ 90 لإختراعه الذي غير مجرى التاريخ ونقل الصورة من أقصى البلاد إلى شرقها، انه صاحب الصواعق الكهربائية ومخترع التلفاز، حيث نرصد لكم اليوم كافة التغيرات في شعار قوقل في محرك البحث لنضعكم في التفاصيل الدقيقة حول هذا المخترع.

جون لوجي بيرد يعتبر صاحب الفضل والذي فتح المجال امام الكثير من الوظائف في عالم السينما والمخرجين وأصحاب الرسوم المتحركة والمونتاج التلفزيوني، حيث استطاع تحريك الصورة وعرضها عبر شاشة صغيرة وذلك بعد الكثير من التجارب، حيث نجح أخيراً وذلك عن طريق استغلال الضوء وانعاكاسه.

حيث في عام 1923 بدأ التجارب العلمية وكان أول استخداماته قرص نبيكو، حيث نجح في العام 1924 بافتتاح التلفزيون وعرضه بصورة نصف ميكانيكية وأثناء محاولة الاختراع تعرض جون لوجي بيرد لقوة خطيرة من الكهرباء بقوة 1000 فولت كانت ستقضي على حياته ولن يكتشف التلفزيون.

إلا أن John Logie Baird نجا من هذه الحادثة واستطاع أن يقدم لنا الاختراع الذي غير العالم وقلب الموزاين، كما قام بتأسيس شركة لتطوير التلفزيون في عام 1928 حيث بدأ أول بث بين نيويورك ولندن، حيث اعتمدت اذاعة بي بي سي على موجوات بيرد في البرامج التلفزيونية التي تقوم ببثها، حيث توفي في 4 يونيو 1946ـ ونحن الآن في العالم الحديث نرى التلفزيون وما هي أهميته في نقل المعلومات من مكان لآخر بكل سهولة وراحة.

كما أن جون لوجي بيرد John Logie Baird  قام بتطوير الألياف الضوئية وصناعة الرادار الليلي وذلك ليتمكن في حينها من الرؤية تحت الأشعة الحمراء، واستطاع صناعة التلفزيون لأول مرة باستخدام أدوات بسيطه منها الصندوق الخشبي والمقص وبعض العدسات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.