فيديو.. النواب: لا تفاوض مع الحكومة حول «قانون الخدمة المدنية» ويجب مراعاة الأجور والعلاوات بالقانون الجديد
وكيل البرلمان سليمان وهدان

صرح وكيل مجلس النواب “سليمان وهدان”، خلال مداخلة هاتفية له مساء اليوم في برنامج “مساء القاهرة” الذي يعرض على فضائية “تن”، بأن المجلس يرفض تماماً التفاوض مع الحكومة بشأن العودة للعمل بقانون الخدمة المدنية الذي رفضه البرلمان بأغلبية ساحقة، مضيفاً:

“مجلس النواب يرفض القانون نظراً لتحفظه على 6 مواد فيه، ويجب أن تأخد الدولة والحكومة توصيات مجلس النواب بعين الاعتبار”.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

هذا وأضاف “وهدان” مؤكداً على ضرورة أن تراعي الدولة البعد الاجتماعي للموظف، وذلك من خلال مراعاة العلاوات والأجور للموظفين بالتعديلات، لافتاً إلى ضرورة أن يتم تشكيل لجنة ثلاثية لتعيين الموظفين، ولاتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة الموظفين المقصرين.

وقال “وهدان” بأن مجلس النواب حريص على أن تتم عملية الإصلاح الإداري في الدولة بشكل سليم مثل الحكومة، مؤكداً على دور البرلمان ووقوفه إلى جانب الحكومة للإصلاح، وأوضح قائلاً:

“مجلس النواب يعمل من أجل إصلاح عيوب قانون الخدمة المدنية”.

(اقرأ أيضاً):

أما بالنسبة للخطوة القادمة، فقد أشار “وهدان” إلى أن الحكومة تعمل حالياً على إجراء التعديلات اللازمة لقانون الخدمة المدنية، وذلك عقب مراجعة البنود المرفوضة، وبعد إجراء هذه التعديلات ستتقدم الحكومة بمشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، مضيفاً إلى أن المجلس لم يقم بعد بإرسال أسباب رفضه للقانون إلى رئاسة لجمهورية، نظراً لأنه يعمل عليها حالياً ويناقشها، ولم يتم الانتهاء من مراجعتها حتى الآن.

شــاهد الفيديو:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. القانون العادل يطبق على الجميع بلا استثناء الوزير زى الخفير كلنا شعب واحد وبلاش الحكومه تستفز الشعب وتخلق ازمه البلد مش ناقصه ازمات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.