المحكمة تقضي بعودة توفيق عكاشة للظهور على الفضائيات من جديد
توفيق عكاشة

قامت محكمة القضاء الاداري بجمهورية مصر العربية بالنطق ببطلان قرار المنطقة الحرة بمنع النائب في مجلس النواب والاعلامي الدكتور ” توفيق عكاشة ” من الظهور على شاشات التلفزيون.

وقال محامي الدكتور توفيق عكاشة المحامي ” خالد سلمان ” لاحدى وسائل الاعلام أنه تفاجيء من قيام رئيس المنطقة الحرة بتوجيه انذار لشركة فيرجينيا وهي المالكة لقناة الفراعين الفضائية، والذي يتضمن ايقام برنامج ” مصر اليوم ” لمدة 90 يوماً، بالاضافة الى منع ظهور توفيق عكاشة على القناة المرخص بها للشركة، وأن هذا الامر يخالف القانون والدستور الذي يسمح بحرية التعبير، الأمر الذي جعل الدكتور توفيق عكاشة يرفع دعوى قضائية من أجل القيام بالغاء هذا القرار.

وقام مجلس ادارة المنطقة الحرة الاعلامية باصدار بيان بخصوص المخالفات الصادرة من شركة فرجينيا للانتاج الاعلامي وهي المالكة لقناة الفراعين الفضائية بخصوص ما تم نشره عن الدكتور والنائب توفيق عكاشة.

وجاء في البيان ” أن الدكتور توفيق عكاشة لم يقم بالالتزام بالمحتوى الفني والمعتم من قبل مجلس ادارة المنطقة الحرة، بالاضافة الى أنه لم يلتزم بقوانين وضوابط العمل في المنطقة الحرة العامة فيما بخص عدم المساس بالمصلحة القومية والأمنية للبلاد وعدم القيام بالتشهير واحترام خصوصية المؤسسات والافراد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.