تفاصيل انضمام دينا المصري”دينا عوفاديا” إلى صفوف الجيش الإسرائيلي وإسقاط الجنسية المصرية عنها
دينا المصري "دينا عوفاديا"

دينا المصري”دينا عوفاديا”، هي فتاة مصرية الجنسية استطاعت أن تثير الجدل حولها وتصبح حديث الشارع المصري اليوم وذلك بعد أن انضمت لصفوف الجيش الإسرائيلي “الكيان الصهيوني” في واقعة هي الأولى من نوعها لم يتوقعها أحد، نظرا لما يفعله الجيش الإسرائيلي من استباحة لدماء الفلسطينين منذ ما يتجاوز النصف قرن.

دينا المصري، اسمها بالكامل دينا محمد علي المصري من مواليد محافظة الإسكندرية، وذكر الجيش الإسرائيلي عبر موقعه الرسمي أن دينا تقيم في إسرائيل منذ أن كان عمرها 15 عام للبحث عن هويتها، فعلى حسب ما ذكره الموقع أن دينا لم تكن محسوبة على المسلمين أو المسيحين، وكانت تعتقد أنها مسيحية علمانية.

حيث خرجت دينا المصري من مصر متوجهة إلى القدس من أجل الانضمام لصفوف الجيش الإسرائيلي ولقت ترحاب واسع وهي معروفة حاليا باسم ” دينا عوفاديا”، وبتغاضي منها عن ما يفعله الكيان الصهيوني بالأراضي الفلسطينية نشرت دينا صورتها مع افيخاي ادرعي الذي أقام حفلة استقبال كبيرة لها باعتبارها أول مجندة مصرية تنضم للجيش الإسرائيلي، مشيرا أن دينا ستقدم الكثير لجيش ودولة إسرائيل.

دينا المصري مع افيخاي ادرعي
دينا المصري مع افيخاي ادرعي

ولذلك قرر مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل اسقاط الجنسية المصرية عن دينا المصري، حيث أن دينا أدت الخدمة العسكرية لدولة أجنبية دون تصريح من وزير الدفاع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.