تحذير .. بناطيل جينز في الاسواق المصرية تسبب العقم والسرطان
بناطيل جينز تسبب العقم والسرطان

يعتبر البنطال من نوع ” جينز ” أو كما يطلق عليه بلغة أخرى ” الكابوي ” هو من أكثر الاقمشة استخداماً على مستوى العالم وتحديداً مصر سواء للرجل أو للمرأة أو للطفل، لذلك فقد انتشر مؤخراً بناطيل جينز تدخل الى مصر بطرق غير شرعية إكتشف بانها تحمل مواد مسرطة وتسبب العقم لمرتديها.

وفي هذا الصدد قال ” محمد الداعور ” رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالقاهرة أنه يدخل الى مصر كميات كبيرة من بناطيل الجينز والتي لم تخضع للرقابة وغير مطابقة للمواصفات العالمية، بالاضافة الى أن انتاجها غير شرعي.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأشار الداعور الى أن مصر تقوم باستيراد ملابس من نوع جينز من الصين وتركياً سنويا بمبلغ يقارب الـ600 مليون جنيه، نظراً الى أن الشباب في مصر يواكيبون الموضة او القصات الجديدة، وان استيراد هذه الكميات من الخارج أدى الى اغلاق بعض مصانع انتاج الجينز في مصر.

ومن جانب آخر قال رئيس شعبة المستوردين في الغرفة التجارية ” أحمد شيحة ” أنه يوجد في مصر العديد من التجار الذين يقومون بادخال بضائعهم بطريق غير شرعية وغير خاضعة للرقابة، حيث تكون هذه المنتجات مصنعة من مخلفات القمامة والمواد الرديئة.

وبدوره قام صندوق دعم الغزل والنسيج وهو تابع للجهات الحكومية بعمل جولات ميدانية في بعض المحافظات المصرية من أجل أخذ عينات من البناطيل الجينز، الأمر الذي كشف أن الخامات المستخدمة في عملية تصنيعها هي خامات وأقمشة رديئة وتؤدي الى الاصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل العقم على المدى البعيد والسرطان والحساسية في الجسم.

646464

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.