أمل جديد لمرضى فيروس سي .. طرح علاج مخفض بالأسواق خلال أيام
فيروس سي

في خبر يمثل بارقة أمل لمرضى فيروس سي أعلن نقيب الصيادلة المصريين د. محيي عبيد أن العقار المعالج لفيروس سي و الذي يحمل اسم ” هارفوني ” سيتم طرحه خلال الأيام القادمة في الأسواق المصرية بسعر لا يتجاوز 1100 جنيه مصري للعبوة، و هو ما يمثل خفضاً كبيراً في سعره الذي كان يصل الى 120 الف جنيه للعبوات المهربة بالصيدليات.

و قال عبيد أن العقار تم اعتماد تصنيعه في مصر من قبل اللجنة الفنية لمراقبة الدواء و هو ما يمثل أملاً جديداً للمرضى في تخفيض سعره، و توقع متابعون أن يستمر انخفاض سعر الدواء اذا تم تصنيعه داخل مصر بشكل أكبر.

يذكر أن عقار ” هارفوني ” يعتبر من العقارات المهاجمة للفيروس بشكل مزدوج حيث يعمل على ابطال انزيمين من انزيمات تكاثر الفيروس مما يضعه كبديل أفضل لعقار ” سوفالدي ” الذي يهاجم انزيماً واحداً من الانزيمات الثلاث اللازمة لتكاثر الفيروس بالجسم.

و ينظر إلى عقار ” هارفوني ” على أنه البديل الأفضل لهؤلاء الذين اصابتهم انتكاسة بعد العلاج بعقار ” سوفالدي ” بمفرده، جدير بالذكر أن مصر تعتبر الأولى على العالم في الإصابة بفيروس الكبد الوبائي سي بمعدل شخص مصاب من كل خمسة أشخاص – طبقاً لمنظمة الصحة العالمية-.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.