تفاصيل قرار إعادة تطبيق أسئلة الاختبارات المركزية والمراحل المستهدفة من القرار
وزارة التعليم

السعودية – أرسلت وزارة التعليم السعودية تعميم لقرار إعادة تطبيق أسئلة الاختبارات المركزية على المرحلة المتوسطة فقط، وسيتم العمل به بداية من الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي حيث ستكون الاختبارات موحدة على كل مدارس الإدارة الواحدة.

تحدث نشطاء تويتر اليوم عن قرار أصدرته وزارة التعليم السعودية عن اختبارات المرحلة المتوسطة القادمة، وأشار القرار الى أنه الاختبارات القادمة ستكون موحدة على كل مستوى مدارس الإدارة، وقد تداول أيضا المغردين صور التعميم الذي يكشف عن هذا القرار.

سبب قرار أسئلة الاختبارات المركزية

ناقش المغردين سبب قرار عودة أسئلة وزارة التعليم وعودة الاختبارات المركزية، وقد أجاب التعميم على هذا السؤال وأشار الى السبب وهو الرغبة في رفع مستوى التحصيل لدى الطالب، وتحسين الناتج الدراسي بشكل عام، والسيطرة على ظاهرة المذكرات والملخصات والاقتصار على وحدات معينة من المنهج.

صورة من تعميم قرار أسئلة الاختبارات المركزية
صورة من تعميم قرار أسئلة الاختبارات المركزية

طريقة إعداد أسئلة الاختبارات المركزية

كشف التعميم على طريقة إعداد أسئلة الاختبار حيث ستكوم الإدارة التعليمية بإختيار 3 من المعلمين المتميزين  التابعين لها في كل مادة على حدة، وسيقوموا بإعداد أسئلة الاختبار المرحلة المتوسطة وفقا لضوابط معينة، وسيتم مراجعة هذه الأسئلة والتأكد من ملائمتها مع المواصفات المطلوبة، وسيتم تطبيق قرار أسئلة الاختبارات المركزية على مرحلتين الاولى ستكون في المرحلة المتوسطة والثانية ستكون على باقي المراحل بعد مراجعة نتائج المرحلة الاولى.

المرحلة التي سيتم تطبيق القرار عليها
المرحلة التي سيتم تطبيق القرار عليها

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم انتم وقرارتكم الظالمه لو تبون تقيسو المعلمين كيف تدريسهم سووواعملو اختبارات مركزيه شهري وتعرفون كيف ماهو تحطون اسئله للختبارات النهائيه احنا الطلاب والطلبات ايش دخلنا تورطونا باالاسئله المركزيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.