بالصور.. رينو كويد سيارة سعرها أقل من 50 ألف جنية
رينو كويد

تشهد السوق المصرية خلال عام 2016 دخول العديد من السيارات الأوربية ذات السعات الأقل من 1300 سي سي بدون تطبيق التعريفة الجمركية طبقاً لاتفاقية الإعفاء الضريبي بين مصر والاتحاد الأوربي مرحلة التنفيذ حتى عام 2019، وأشارت شركة رينو لتوفر ثلاث موديلات جديدة خلال معرض أوتوماك 2016.

وتسعي شركة رينو الفرنسية العالمية لطرح أحدث موديلات طرازها المعروف باسم “رينو كويد 2016” “Renault Kwid “، وهي حتى الآن نسخة مخصصة للهند، ولم يًعلن بعد بتوفر هذا الإصدار للشرق الأوسط وبالتحديد للسوق المصرية، حيث يترقب المصريون توفرها خاصةً بتلك المرحلة الجديدة من تطبيقات تخفيضات التعريفة الجمركية ضمن اتفاقية الشراكة والتجارة مع الاتحاد الأوربي، والتي تنص على رفع قيمة التعريفة الجمركية على السيارات الأوربية حتى عام 2019.

وبالرغم من حالة الجدل التي شهدتها صفحات التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الإخبارية، جاء الرد الفاصل من شركة رينو والذي يبشر المصريين بتوفر موديلات من رينو مخصصة للسوق المصرية سيتم الإعلان عنها بمعرض أو توماك- فورميولا 2016، ولم يعلن بعد عن أسماء الموديلات الجديدة.

وأشار رد رينو لكون الموديل المعروف باسم “رينو كواد”، مخصص للسوق الهندية ولا يسمح بتصديره، وان رينو العالمية لم تقرر بعد إمكانية طرح هذا الموديل بأسواق أخرى، المزيد من التفاصيل بالصورة المرفقة.

رينو

سعر رينو كويد 2016 المتوقع بالسوق العالمية Renault Kwid

تشير الأسعار العالمية لسعر السيارة “رينو كويد” والمخصصة حاليا للهند، بتراوح قيمها ما بين 4000 دولار إلى 5500 دولار على حسب الإمكانيات المتاحة والكماليات، وهو ما يناظر قيمة 35000 ألف جنية وحتى أقل من 50 ألف جنية.

مواصفات رينو كواد 2016

بخلاف المواصفات الفنية راعت شركة رينو العريقة أن تكون المواصفات الفنية متوافقة وطبيعة العمل والطرق التي تسير عليها، وهذا ما اتضح من الارتفاع المناسب للسيارة والذي يمكنها من السير بالطرق الوعرة، وكثيرة العوائق الصناعية حال الطرق المصرية.

وبخصوص المواصفات الفنية للسيارة “رينو كويد” فتكون السعة اللترية للمحرك تقدر بـ 800 سي  سي، وناقل الحركة من الطراز الأوتوماتيكي ويأتي بعدد 6 نقلات أو سرعات وتصنف ضمن سيارات الجيل الرابع.

قدرة المحرك 57 حصان ثلاثي الأسطوانات، وهذه مجموعة من المواصفات لبعض موديلات السيارة لدول شرق أسيا.

ففغالمواصفات الفنية

مواصفات 1 مواصفات 2 مواصفات 3 مواصفات 4

رينو كويدرينو كويد

وتناقلت العديد من المواقع الإخبارية ما نشر من تسائل على صفحة شركة رينو مصر عن توفر نسخة السيارة “رينو كواد بالسوق المصرية حيث جاء الرد كما يلي:

“عزيزي العميل، في الوقت الحالي السيارة رينو كويد مخصصة للسوق الهندي ويتم إنتاجها في مصانع رينو بالهند وحتى الآن لا توجد معلومات عن ما إذا كان سوف يتم إطلاقها في أسواق أخرى خارج الهند أم لا. شكرا لتفهمك”.

رد رينو

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.