اخر اخبار سكنات عدل : تفاصيل تسديد الشطر الأول والثاني لسكنات عدل
اخر اخبار سكنات عدل

تحديث الأربعاء 28 اكتوبر 16:22

كشف مصدر مسئول بالوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، في تصريح لمحرر “مصر فايف” أن مكتتبي سكنات عدل تمكنوا اليوم من الحصول على مواعيد الدفع الخاصة بهم، وتنقل الكثيرون منهم لأجل سحب الأوامر بالدفع الخاصة بهم، وهذا بالرغم من الاضطرابات التي شهدتها شبكة الأنترنت منذ الخميس الماضي.
وتمكن أزيد من 90 ألف مكتتب في برنامج عدل 1، من الدخول للموقع الإلكتروني منذ الساعات الأولى من صباح أمس من أجل التعرف على التواريخ التي حددتها الوكالة لهم لسحب الأمر بدفع الشطر الثاني من قيمة السكن .

تحديث الأربعاء 21 أكتوبر 10:15

أعلنت وزارة السكن والعمران والمدينة، في بيان لها يوم أمس، أن عملية دفع الشطر الثاني لسكنات عدل، لمكتتبي برنامج البيع بالايجار 2001-2002، الذين اتموا اجراءات تحيين ملفاتهم، تبدأ يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر الجاري .

تحديث الخميس 4 يونيو 21:16

أكد طارق بلعريبي المدير العام الجديد لوكالة عدل، في تصريحات صحفية، أن الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” تعتزم الشروع في عملية تسليم الأوامر بالدفع الخاصة بالشطر الثاني من سعر سكنات البيع بالايجار اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل .

وأضاف بلعريبي أن هذه العملية ستشمل مكتتبي البرامج لسنتي 2001 و 2002 وكذا عدد من مكتتبي  2013 الذين تثبت عمليات التحقيق عدم استفادتهم من أي ملكية عقارية، لافتا إلى أن هذه العملية ستسمح بالتسريع في إعداد عقود الاستفادة المسبقة التي ستسلم لمكتتبي 2001 و2002 قبل نهاية العام الجاري.

للاشارة فقط يبلغ عدد المكتتبين القدامى الذين قاموا بدفع الشطر الأول  89.152 مكتتب من بينهم 66.436 مكتتب متواجد بالعاصمة وفقا لارقام الوكالة، أما بالنسبة لمكتتبي 2013 فقد قامت وكالة “عدل” بتسليم الاوامر بالدفع لفائدة 541.423 من بين 560.658 ملف مقبول.

تحديث الثلاثاء 19 مايو 21:08

أكد عبد المجيد تبون وزير السكن و العمران و المدينة اليوم في تصريحات صحفية لوسائل الاعلام المحلية، استلام 350 الف وحدة سكنية في مختلف الصيغ قبل نهاية السنة الجارية.

أما فيما يتعلق بمكتتبي برنامج سكنات عدل 2002/2001  فذكر تبون أنهم سيستلمون قرارات الاستلام المسبقة قبل نهاية سنة 2015،  على أن يتم تسليم قرارات الاستفادة لمكتتبي 2013 خلال الثلاثي الأول من عام 2016

تحديث الثلاثاء 21 أبريل 18:16

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، في بيان إعلامي لها أنها ستبدأ في الأول من شهر ماي المقبل، في الرد على طعون مكتتبي برنامج البيع بالإيجار، التي بلغت 19 ألف طعن، حيث تم دراسة 15 ألف منها.

وأوضحت الوكالة أنها ستسدعي نحو 500 ألف مكتتب في إطار برنامج سكنات عدل من أجل تسديد الشطر الثاني قبل نهاية السنة الحالية .

تحديث السبت 28 فبراير 20:55

أكد مصدر مسئول بالوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، أن استدعاء مكتتبي سكنات “عدل 2” قصد دفع الشطر الثاني من مستحقات مساكنهم والمقدرة بـ 5% سيكون بداية شهر جوان المقبل، بالاضافة لاستدعاء مكتتبي “عدل 1” لدفع مستحقات الشطر الثاني أيضا.

وأوضح المصدر أن عملية تسديد الشطر الثاني لسكنات عدل 1 و2، ستتم على مراحل يتم بعد ترتيبت المكتتبين حسب عملية دفع الشطر الأول، كما سيتم استدعاء مكتتبي “عدل 1” المتبقيين قريبا لتسديد الدفعة الثانية من قيمة مساكنهم، مشيرا إلى أن استدعاء المكتتبين سيكون عبر البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله باستماراتهم الالكترونية .

تحديث الاثنين 19 جانفي 10:02

حددت وكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” شهر أوت القادم كموعد لدفع الشطر الثاني للمكتتبين القدامى، وفقا لتصريحات ممثلي مكتتبي عدل 2001 و2002، أمس، على خلفية اللقاء الذي جمعهم بممثل وزارة السكن، مؤكدين أن ممثل الوزارة استقبلهم في المكتب وأكد لهم بشأن رفضهم السكن بسكنات موقع بوينان بالبليدة، أن الموقع مخصص لغيرهم من المكتتبين الجدد، وأن إسكان مكتتبي 2001 – 2002 سيكون وفق مقرات إقامتهم التي تحددها شهادة الإقامة الخاصة بملفاتهم.
أما بالنسبة لموعد دفع الشطر الثاني من قيمة السكنات، وتسليمها، قال الممثلون إن الوسيط بينهم وبين وزارة السكن أكد لهم أنها ستنطلق خلال السداسي الثاني من العام الجاري، وبالتحديد بـ18 أوت 2015، على أن تبدأ عملية استدعائهم لتسديد الشطر الثاني شهري جوان وجويلية.

تحديث الخميس 8 جانفي 22:15

كشف مصدر مطلع بوزارة السكن والعمران والمدينة أن استدعاء المكتتبين في برامج سكنات عدل 1 أو عدل 2 لدفع الشطر الثاني من قيمة السكن سيكون نهاية العام الحالي وأضاف نفس المصدر أن المكتتبين سيحصلون على مفاتيح شققهم مباشرة بعد دفعالشطر الثاني والمقدر بـ 5 بالمائة من القيمة الإجمالية للسكن، مشيرا أن الأولوية للظفر بسكن عدل ستكون لأوائل المكتتبين في برنامج “عدل” .

في تصريح للسيد عبد المجيد تبون وزير السكن والعمران والمدينة يوم الخميس الموافق 19 ديسمبر 2013 لوسائل الاعلام الجزائرية جاء فيه أن الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة باستدعاء المكتتبين الجدد في سكنات عدل 2  لدفع الشطر الأول من ثمن الشقق بعد 20 يوما من تاريخ ابلاغهم بقبول طلباتهم من قبل اللجنة المكلفة بدراسة الملفات .

وحسب تصريحات الوزير عبد المجيد تبون يقدر الشطر الأول لسكنات عدل ب 10 % من قيمة السكن حسب عدد الغرف الممنوحة للمكتتب المستفيد .

واشار الى أنه أصدر تعليمة تتضمن تسريع الاجراءات المتعلقة بسكنات عدل 2 حيث أكد في حديثه أنه سيتم استدعاء جميع المكتتبين الذين تتوفر فيهم شروط قبول ملفاتهم بسكنات عدل بعد 20 يوما لتسديد الشطر الأول وسحب وصل الدفع من مصالح الوكالة .

وجاء في رد له على سؤال حول المدة المحددة للمكتتبين الذين تحصلوا على الموافقة المبدئية لإرسال وثائق ملفاتهم ، فأكد تبون أن المهلة تبقى مفتوحة ولن يتم غلق باب تقديم الملفات حتى بعد فتح موقع التسجيلات مرة أخرى .

اقرأ ايضا : شروط شراء سكنات عدل

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. راني راح نموت و المقبرة مشارجية على وجه ربي اعطيوني دار نموت فيها و فرحونا ربي يفرحكم

  2. أم البواقي نسبة الانجاز فيها تقدر ب00 %
    ووزير السكن يقول أواخر 2016 تستفيدو من السكن ! والله كرهنا من الوعود نريد تطبيق على أرض الواقع .

  3. وليدي راح يجوز البيام ، ومازال ماسكنتش من 2002 وانا نستنا بزااااااف قرعتوها لوقتاااش تعطونا لمفتاح سكنات كناب عدل سطيف راهم واجدين ??الى متى؟

  4. وليدي راح يجوز البيام ، ومازال ماسكنتش من 2002 وانا نستنا بزااااااف قرعتوها لوقتاااش تعطونا لمفتاح سكنات كناب عدل سطيف راهم واجدين ??الى متى؟

  5. وصلنا منذ اسبوع اشعار بتجديد الملف ماذا يعني ذلك علما نحن من مسجلي 2013 الاوائل ودفعنا الملف بول وكنا بانتظار الاستدعاء لدفع الشطر الاول لكن جاءنا هذا الاشعار باعادة تجديد الملف

  6. راني أنشوف بلي السكن الاجتماعي راهم هما الاسبق و الله هدي حقرة رانا بدراهمنا او ماكان والووووووووووووووووووو؟
    وين راه السكن عدل يا عدل أو ماكانش العدل أنا اريد أن أسكن ربي يحفضكم

  7. انا من الاوئل المسجلين فى عدل 2013 لم يصلن اشعر بدفع الشطر الاول لحد اليوم 16 12 2015 اين هو الوعد

    1. و الله رايحين بسبتهكم اتجينا سكتة قلبية
      تفرحوا فئة و تقتلوا فئات و تقولوا رانا نوفوا بالعهود
      وين راهي الوعود
      تبون قال “في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا” المرض هذا انتوما ألي راكو تتسببولنا فيه و تقولوا علاش الشعب يفقد الثقة في الدولة…و الله خسارة على الأقل رسالة جدية و واضحة من طرفكم باش تخففونا الضغط هذا
      ألي حس بالجمرة غير الي كواتو راني كثر من أصحاب البيوت القصديرية
      تاع وجهي جا عندي بيت قصديري ..

  8. الله يوفقكم انشاالله نسكنوا و نريحوا ملينا الكرية مرناش عايشين رانا حابين اولادنا يدرسوا و يحفضوا في (شنابرهم) رانا نحلموا الليل مع نهار

  9. ربي يخليكم اعطوني السكنة اذا مديتهاش رح يدولي خطيبتي الله يحفدكم عاونوني غير بسكنة جزاكم الله خيرا

  10. السؤال الاول لحد الآن لم اتحصل على قرار الدفع للشطر1لعدل2
    السؤال الثاني ماهي نسبة تقدم الإنجاز
    للسكنات عدل2 في بجاية
    السؤال الاخير انه عند ايداع الملف كان عندي ولدين والآن ارزقني
    ربي بالثالث هل من حقي سكن ب4غرف

  11. انا من أصحاب عدل1 ما زال ما عرفت الموعد باش ندفع الشطر2 ما طلع لي والو في الانترنت والاه جابوا رام مرضانا محمد من العاصمة

  12. ملي كان في عمري ٦ سنين و ماما تقولي راهم رايحين ياعطونا سگنى بصح ماتهدريش دوك عندي ٢٠ سنة مازالت نفس هدرة رانا عينى من تمسخير تعكم نوكل عليكم ربي

  13. الحمد لله انا من مكتتبي عدل 2 دفعت الشطر اﻷول و أنا انتظر دفع الشطر الثاني إنشاء الله ربي يعاونهم حتى يكملوا

  14. انا من طالبي سكنات عدل2 ولم اتلقي اي استدعا لدفع الشطر الاول ونحن في نهاية شهر سبتمبر2015 ارجو ألايضاح وشكرا

  15. انا من طالبي سكنات عدل2 ولم يصلني اي استدعا لدفع الشطر الاول ونحن في اخر شهر سبتمبر 2015 ارجو لإيضاح وهل يوجد آخرين مثلي ام لا ارجو الإيضاح وشكرا

  16. رانا حابين نعرفوا قولونا برك الجزائ هي الجزائر العاصمة برك وبقية الوطن وين راه العاصمة من الستقلال راكم تهدرو عليها راهم غيل يستفادو والمغبنة والزوالية اللي من الولايات الاخري راهم مشتاقين غيل اخبار باه يحلموا وما سواوهاش معاكم

  17. Krahna mel kedb faite t Attouna une date presice comment pouvez être aussi incertain de vos dates et vous les publier sans aucune honte on fait plus confiance a votre perfectionnement

  18. هل من معلومات على مدينة سدراتة ولاية سوق اهراس هناك الكثير من الكلام عن موقع بناء سكنات عدل

  19. وقتاش نساكنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حطينا دوسي 2002 نسكونو 3020 نصف الجزائر ماتو كلاهم السرطان متاقلاق تع سكنه المشروووع 24 الشهر وسكنة في القبر حسبنا الله ونعمه الو كيل

  20. لقد تم تصريح لكل من الولايات الكبري كالجرائر العاصمة و تيبازة و غيرها اما بالنسبة الى الشلف لا يوجد اي اخبار

  21. السلام عليكم وكالة عدل وين راح مشروع عدل تبسة.وقتاش ينطلق.جاوبونا.اخر.الاخبار.جزاكم.الله.خيرا.شكرا

    1. لم نعثر على أي معلومات بشأن مشروع سكنات عدل بولاية تبسة، ونعدكم بنشر الأخبار الجديدة فور حصولنا عليها

  22. راني حابة نعرف لي عندو قطعة ارض فلاحية صغيرة هل له الحق باالسكن مع العلم اننا دفعنا الشطر الاول ارجو منكم الرد فنحن ننتضر منذ 16سنة

    1. قيمة الشطر الثاني المقدرة بـ 5 % من المبلغ الإجمالي للسكنات، حيث سيكون الشطر الثاني لشقة من ثلاث غرف 10 ملايين و5 آلاف سنتيم، و13 مليونا و5 آلاف سنتيم بالنسبة للشقة من أربع غرف.
      أي 105000 دج بالنسبة لشقة من 3 غرف و 135000 دج لشقة من 4 غرف

    1. نحن مكتتبين٢٠٠١ سددنا الشطر الاول والان ننتضر فتح الموقع اذا كا ن موقع في الجزا ئر

    2. نحن مكتتبين٢٠٠١ سددنا الشطر الاول والان ننتضر فتح الموقع اذا كا ن لنا موقع في الجرا ئر نا س البليدة راهم يستنا و يا وزير السكن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.