التفاصيل الحقيقة وراء خبر تنحي الملك سلمان وإعلان محمد بن سلمان ملكا للسعودية
صور من مصدر خبر تنحي الملك سلمان

خبر انتشر بقوة منذ قليل عن تنحي الملك سلمان وذلك لصالح محمد بن سلمان ولي ولي العهد الآن، وأول من نشر هذا الخبر هو معهد شئون الخليج في واشنطن، وذلك في يوم 13 يناير الماضي، وقد تحدث المقال عن أن الملك سلمان سيتنازل عن الحكم.

ماذا يقول هذا المقال عن تنحي الملك سلمان

يقول المقال عن خبر تنحي الملك سلمان، أن خادم الحرمين الشريفين يريد أن يترك الحكم وأن يكون نجله محمد بن سلمان هو ملك السعودية من بعده، ويشير المقال الى أن السبب الذي سيتم تداوله وقت إعلان تنحي الملك سلمان هو الحالة الصحية للملك حيث أنه يبلغ من العمر الآن 80 عاما، ويتحدث عن المشكلات التي ستقابل الملك سلمان لكي يستطيع التنازل عن الحكم لصالح ولي ولي العهد محمد بن سلمان.

أشار المقال الى أن النظام نقل الحكم في السعودية هو نظام أفقي حيث في السنوات الماضية قد تم نقل الحكم بين الأخوة أبناء الملك عبدالعزيز ال سعود، حيث قد الملك سعود بن عبدالعزيز ثم الملك فيصل بن عبدالعزيز، ثم الملك خالد بن عبدالعزيز والملك فهد بن عبدالعزيز وبعد ذلك الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأخيرا الملك سلمان بن عبد العزيز.

تحدث المقال عن أن الملك سلمان الآن يقوم بعمل لقاءات مع أخواته لكي يقوموا بدعمه في نقل حكم المملكة السعودية الى محمد بن سلمان، حيث أن ولي العهد الآن هو محمد بن نايف أي أن الملك سلمان يريد نقل السلطة بشكل رأسي وليس أفقي، وهذا ما لم يحدث من قبل في المملكة السعودية.

موعد تنحي الملك سلمان حسب هذا المقال

لم يكشف الموقع تحديدا عن موعد تنحي الملك سلمان، وتعيين الأمير محمد بن سلمان ملكا للسعودية، وقد أشار الى أن هذا يمكن أن يتم خلال الشهور القليلة المقبلة، وليس ذلك فقط بل أن الملك سلمان سينفق الكثير من الأموال لكي يتم دعم هذا القرار.

المقال الذي يزعم تنازل الملك سلمان
المقال الذي يزعم تنازل الملك سلمان

ردود الأفعال في تويتر على خبر تنحي الملك سلمان

حتى الآن لم يصدر  رد فعل رسمي عن هذا الخبر، ولم تتحدث أي جريدة سعودية موثوقة لدى المواطن السعودية عن حقيقة تنحي الملك سلمان، والكثير من مغردي تويتر السعوديين كذبوا الخبر، وأشاروا الى أن الأمور داخل الديوان الملكي تسير على ما يرام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مالكم لماذا تنشغلون وتشغلون انفسكم بشأن البلاد والعباد.السعودية وشانها.مصر وشانها.امور داخلية لا تسألوا عنها تسؤكم.لله الامر.بارك الله في صحتك يا خادم الحرمين.

  2. من قبل قد قالو علي زمن الملك عبدالله رحمة الله بأنة بيتنازل عن الحكم للامير متعب الله يطول في عمرة ولا شيئ من هذا الكلام صار الي حكم سلمان من بعد المللك عبدالله رحمة الله

  3. اطال الله عمر ك ياسلمان الاسلام والعرب اجمعين- وبعدين يادول العرب اجمع من امتى امريكا بتحبكم بشعوبكم مسلمين ومسيحيين وحتى يهود – دول العرب اسمهمم درجه ثالثه عند امريكا والغرب اجمع0
    ولكم فى العراق مثل حى يابلاد العرب 0000 ياريت نفوق ونشغل عقولنا شوية 000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.