البرلمان يضع خطة لمناقشة جميع قوانين السيسي ومنصور لتمريرها وعددهم ” 340قانوناً”
البرلمان 2

يجتمع أعضاء مجلس النواب يوم الأحد القادم بالبرلمان، لمناقشة القوانين التي صدرت في عهد  الرئيس المؤقت عدلي منصور ، وعبد الفتاح السيسي وإقرار تلك القوانين من عدمها،وتم الاعتراض على بعض هذه القوانين داخل اللجان النوعية للبرلمان ، وعدد القوانين التي سوف يتم مناقشتها 340 قانوناً.

كما طالب اللواء سيف اليزل من أعضاء ائتلاف” دعم مصر”، بالموافقة على جميع القوانين التي صدرت في عهد الرئيس المؤقت عدلي منصور والتي صدرت أيضا في عهد السيسي، قائلاً ” يجب أن نساهم جميعاً في إنجاح أول اختبار حقيقي للبرلمان من خلال إقراره لهذه القوانين والتصديق عليها”، وذلك أدى إلى الانقسام داخل الائتلاف، لأنه يوجد جدل كبير على بعض القوانين داخل البرلمان، منها ( الكيانات الإرهابية، والاستثمار ،والحبس الاحتياطي، الخدمة المدنية، والتعاون الزراعي…..).

وقالت مصادر بأن رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال، يحاول إحداث حالة من التفاهم بين جميع رؤساء الهيئات البرلمانية، وذلك للموافقة دون الاعتراض على هذه القوانين، وقام عبد العال بتوزيع الكلمات على رؤساء الهيئات البرلمانية، لمعرفة آراؤهم حول القوانين التي صدرت في غياب البرلمان ومناقشتها.

وأضاف عبد العال أنه لابد من العبور الصحيح بهذه الجلسة دول سقوط لبعض التشريعات، بسبب رفض النواب لها، وأنه لابد من إنهاء مناقشة جميع القوانين  التي صدرت في غياب البرلمان، الأحد المقبل بموجب المادة 156 من الدستور المصري.

وقال هاني أباظة نائب بالبرلمان أن المستشار بهاء أبوشقه سوف يجتمع برئيس البرلمان علي عبد العال، لكى يبلغه بشكوى أعضاء البرلمان وذلك لعدم الشفافية في إدارة الجلسات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.