السعودية تكرم المصري “ابراهيم القللي” شهيد حريق مستشفي جازان العام ومنح اسرته مليون ريال
حريق مستشفي جازان

أمر الملك سلمان بن عبد العزيز ، ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين ، بمنح إبراهيم القللي المصري شهيد حريق جازان “وسام الملك عبد العزيز” من الدرجة الأولي، ومبلغ مليون ريال بعد قيامه بإنقاذ 10 أشخاص بالحريق الذي نشب في مستشفي جازان .

وقد كتب وزير الصحة بالسعودية خالد الفالح علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر فقال “‏رحم الله إبراهيم القللي فقد آثر الغير على نفسه وضرب أروع الأمثلة في التضحية، وتسبب في إنقاذ ١٠ أشخاص قبل أن يتوفاه الله في حريق مستشفى جازان” .

كما قال “روح التضحية والفداء عند العاملين في المستشفى أنقذت الرضع والنساء ومرضى العناية المركزة شكرًا أميرة، وأبو القاسم، وحسن، ونوال، ومها، ونجود” .

وزير الصحة السعودي خالد الفالح

أسباب حريق مستشفي جازان

كما صرح وزير الصحة مع أمير جازان محمد بن ناصر بن عبد العزيز، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء 13 يناير 2016 بخصوص حريق مستشفي جازان العام، فقالوا إن الحريق كان عرضي وان المستشفي مصممة وفقا لمعايير عالية من الأمن والسلامة وان الحادث أسفر عن وفاة 25 شخص .

كما توصلت التحقيقات إن الحادث لا يوجد به شبهة جنائية ، وانه كان نتيجة ماس كهربائي حدث في محيط قسم الحاضنات في الدور الأول بالمستشفي، وادي الحريق إلي تصاعد الدخان مما أدي إلي الاختناق وان هذا ينم علي خطا في التصميم الهندسي للمستشفي .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. رحمة الله تعالى عليك يا شجاع ربنا يسفح لك قبرك ويدخلك مدخلا كريما
    فعلت ما فعلت وبدون خوف انقذت ارواح بلي تراجع هيهات لشموخك يابن بلدي ينشرح القلب فرحاً لما فعلت
    نسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يتقبله في رحمة ويدخله مدخلاً كريماً
    ( تفتخر مصر والشعوب العربيه لما فعلت انت شرف لمصر)
    اللهم اكثر من امثالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.