بنك المعرفة المصري.. موعد إطلاق البث التجريبي ورابط وطريقة التسجيل في موقع بنك المعرفة ومجالات الاستخدام
بنك المعرفة المصري

أطلق رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” مشروع بنك المعرفة المصري وذلك خلال الاحتفالية بيوم الشباب المصري، ومنذ إطلاق موقع بنك المعرفة لقي إقبالاً واسعاً جداً من قبل شريحة كبيرة في المجتمع، خاصة الشباب، وفي هذا السياق نقدم من خلال موقع مصر فايف كافة المعلومات عن مشروع موقع بنك المعرفة المصري.

  • موقع بنك المعرفة المصري.
  • طريقة التسجيل في بنك المعرفة والبيانات اللازمة.
  • استخدامات موقع بنك المعرفة.
  • موعد إطلاق البث التجريبي لبنك المعرفة.

>> طريقة الدخول والاشتراك بـ (بنك المعرفة المصري) على الإنترنت: 

  1. الدخول على الرابط الرسمي لبنك المعرفة المصري التالي: www.ekb.eg
  2. اختيار “التسجيل الآن”.
  3. يحتوي بنك المعرفة المصري على 4 بوابات رئيسية، يقوم المشترك باختيار بوابة طبقاً لاهتماماته، من إحدى البوابات التالية: (بوابة الباحثين، بوابة القراء، بوابة الطلاب، بوابة الأطفال).
  4. يقوم المشترك بملئ البيانات المطلوبة: (الاسم، البريد الإلكتروني، رقم الموبايل، تاريخ الميلاد، الرقم القومي، معومات الوظيفة طبقاً للبوابة التي تك اختيارها).
  5. يقوم المشترك بالموافقة على شروط استخدام بنك المعرفة.
  6. الضغط على (تسجيل).

>> استخدامات بنك المعرفة المصري:

  • يتاح استخدام موقع بنك المعرفة المصري من خلال مشاركة كافة المعلومات والكتابات والصور وتبادل الخبرات في الموقع الفردية أو الجماعية بأغراض شخصية، ويحظر تبادل أي محتوى لأغراض تجارية.
  • الحصول على معلومات بشأن الخدمات والمنتجات التي يحتوي عليها بنك المعرفة، في إطار شروط الاستخدام.
  • ينحصر الاستخدام المحظور للموقع بمخالفة شروط الموقع من خلال إجراء أي تعديل أو نسخ للأعمال المشتقة، مثل النسخ أو محاولة استكشاف أي كود للمصدر.
  • يمنع منعاً باتاً البيع أو الترخيص بالباطن أو الاستغلال التجاري أو العمل التجاري من خلال إتاحة محتوى موقع بنك المعرفة للغير بأي صورة، أو استخدام أي نظام أوتوماتيكي أو أجهزة قراءة خارج الشبكة، أو استخدام أي نظام يتيح الدخول إلى موقع بنك المعرفة بطريقة غير آمنة وغير مصرح بها.
  • يمنع استخدام الموقع بطريقة تؤدي إلى إحداث الضرر بموقع بنك المعرفة، أو التسبب في إعاقة أو حمل زائد على الموقع.
  • يذكر أن موقع بنك المعرفة المصري يحترم حقوق الملكية الفكرية للمستخدمين، ويقوم بالإنهاء الفوري لحسابات المخالفين لحقوق الملكية الفكرية.

>> موعد إطلاق البث التجريبي لبنك المعرفة المصري:

أعلنت مصادر مسئولة من الجهاو المركزي للتنظيم والإدارة، بأن البث التجريبي لموقع مشروع بنك المعرفة سينطلق رسمياً بالكامل في 23 يناير الجاري، على أن يبدأ التشغيل المجاني للموقع.

وأشارت ذات المصادر بأن موقع بنك المعرفة المصري يعد أكبر مكتبة رقمية في العالم، نظراً لإتاحته محتوى علمي ومعرفي ضخم، يمثل موسوعة متكاملة لكافة المناهج التعليمية للطلاب، وللباحثين على اختلاف أعمارهم.

>> 8 ملايين زائر لموقع بنك المعرفة المصري منذ انطلاقه:

صرحت عضو المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي الدكتور “هدى أبو شادي”، بأنه منذ انطلاق موقع بنك المعرفة المصري حتى الآن، لقي إقبالاً كبيراً من الزوار حتى وصل عددهم إلى 8 ملايين زائر، ومن المتوقع أن يزيد عدد الزوار في الأيام القادمة نظراً لقيام القائمين على الموقع بتزويده بعدد من الروابط والصور والمعلومات المصورة بكفاءة عالية ذلك قبل إطلاق البث التجريبي لبنك المعرفة المصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.