حقيقة الافراج عن سمر بدوي بعد إعتقالها أمس
صورة سمر بدوي المتدوالة على الإنترنت

السعودية – تداول مغردي تويتر منذ قليل خبر إعتقال سمر بدوي، وهي ناشطة سعودية في مجال حقوق الإنسان، وقد تسائل النشطاء عن حقيقة الخبر، ومن هي سمر بدوي.

 

تداول نشطاء تويتر خبر عن الافراج عن سمر بدوي اليوم بعد أن تم إعتقالها مساء أمس إلا أن الخبر حتى الآن غير مؤكد ولم يؤكده أي من المقربين من عائلة سمر بدوي حتى هذه اللحظة.

أكدت الآن أحد شبكات الأخبار العالمية خبر إعتقال سمر بدوي الناشطة السعودية، وقد أشارت الى أن التهمة الموجهة لها هي استخدام صفحة تويتر الخاصة بزوجها – المسجون أيضا – وتأليب الرأي العام ضد الدولة السعودية، وقد أكدت أيضا خبر إعتقال سمر بدوي زوجة الناشط رائف بدوي حيث قالت أن القبض عليها تم في تمام الساعة السابعة يوم الثلاثاء ومن المتحمل أن تستقر في سجن ذهبان في جدة.

تحديث قديم للخبر
كشف عدد من نشطاء تويتر الآن عن السبب الحقيقي وراء إعتقال سمر بدوي حيث قالوا أن السبب هو رسائل تويتر الخاصة بها، ولكنهم لم يحددوا أي رسالة تحديدا قد تسببت في إعتقالها، وقد تدالوا فيديو حصول سمر بدوي على جائزة أشجع أمرأة في العالم من أمريكا.

سبب إعتقال سمر بدوي الذي يتداوله تويتر
سبب إعتقال سمر بدوي الذي يتداوله تويتر

أعلن نشطاء تويتر منذ قليل خبر إعتقال سمر بدوي، وقد قالوا أنهم الى الآن لم يعرفوا سبب إعتقالها، أما عن حقيقة الخبر فهو منتشر الى الآن بين في موقع التواصل الإجتماعي تويتر فقط، ولم يتم الإعلان عنه في أي جريدة موثوقة لدى المواطن السعودي.

من هي سمر بدوي التي يتحدث عنها تويتر

تسائل الكثير من مغردي تويتر عن سمر بدوي، وقالوا من هي هذه الفتاة التي إعتقلتها السلطات السعودية، وقد تبين أنها ناشطة سعودية تعمل في مجال حقوق الإنسان وقد تحدثت كثيرا عن بعض القضايا التي تخص المرأة مثل قضية التصويت للمرأة، وقد أطلقت في عام 2011 حملة قيادة المرأة للسيارة، وقد حصلت من الخارجية الأمريكية على جائزة أشجع أمراة في العالم.

ماذا قال تويتر عن إعتقال سمر بدوي

قال عدد من مغردي تويتر أن سمر بدوي من المحتمل أن تقوم قد قامت بفعل معين مخالف للقانون وهو ما جعل السلطات تتخذ ضدها هذا الإجراء، بينما هناك أخرين عارضوا ذلك وقالوا أنها لم يتم إثبات أنها إرهابية أو أن لديها متفجرات أو أي شئ أخر يضر المملكة، وتمنوا أن يكون خبر إعتقال سمر بدوي إشاعة وغير صحيح، ولكن هذا غير مؤكد حتى الآن.

تعليقات تويتر على خبر إعتقال سمر بدوي
تعليقات تويتر على خبر إعتقال سمر بدو

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.