وضع 2000 كاميرا مراقبة في محطات مترو الأنفاق بمصر منعا للتحرش
محطات مترو الانفاق

قامت الحكومة المصرية بتدشين مشروع لمراقبة جميع محطات مترو الانفاق بالكاميرات وذلك من أجل مكافحة السرقة والارهاب والتحرش تحت عنوان ” اطمئن “.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء أعلن فيه وزير النقل ” سعد الجيوشي ” عن مشروع ” إطمئن ” والذي يشمل على شبكة كاملة من الكاميرات التي سيتم وضعها في محطات مترو الأنفاق منعاً للتحرش والسرقة.

ويشتمل هذا المشروع على القيام بتركيب ما يقارب الـ2000 كاميرا مراقبة يتم توزيعها على كامل محطات مترو الانفاق، والهدف منها منع وقائع وحوادث السرقة والارهاب بالاضافة الى التحرش.

ومن جانبه قال المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق ” أحمد عبد الهادي ” أن هذا المشروع يعتبر من أفضل أنظمة المراقبة التي تتبعها وزارة النقل من أجل تأمين أماكن الازدحام وتواجد السكان من حالات النصب والاحتيال والسرقة والتحرش.

وتابع احمد عبد الهادي أن الشركة القائمة على هذا المشروع تعتبر من أفضل الشركات المختصة في مجال التكنولوجيا والاتصالات، اذ أنها تقوم باستخدام برامج متطورة في أنظمة المراقبة، حيث أن البرنامج المستخدم في مشروع المراقبة يعطي انذارات مسبقة لوقوع الحوادث ووجود أجسام مشبوهة من أجل التعامل معها على وجه السرعة.

والجذير بالذكر أن هذا المشروع تصل تكلفته الى 40 مليون جنيه مصري وذلك حسبما أفاد المتحدث الاعلامي باسم شركة مترو الأنفاق ” أحمد عبد الهادي “.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.