علاج آثار الحبوب والتخلص منها بأبسط التكاليف
اثار الحبوب

الحبوب التى تظهر فجأة فى الوجه وبدون مقدمات من أكثر الامور استفزازا للشباب، ليست المشكلة فقط فى هذه الحبوب ولكن المشكلة الاكبر فى ما تتركه هذه الحبوب من آثار ف الوجه فهذه الاثار تظهر أولا على شكل إحمرار وبعد ذلك تتحول الى بقع داكنة مما تعطى شكل غير مناسب للوجه.

يلجأ الكثير من البنات فى إخفاء هذه الاثار عن طريق مستحضرات التجميل ولكن هذه الطريقة غير مجدية،كما يلجأ البعض الى طرق العلاج الكيميائية عن طريق التقشير وهذه طريقة أيضا مكلفة، سوف نتناول فى هذا المقال كيفية علاج آثار الحبوب وطرق التخلص منها بطرق طبيعية وغير مكلفة.

علاج آثار الحبوب

توجد كثير من الطرق لعلاج آثار الحبوب أو الحبوب نفسها من هذة الطرق

أولا – الثلج

يعتبر الثلج من أسهل الطرق المستخدمة فى علاج الحبوب وآثارها حيث يتم استخدام قطعة من الثلج وتمريرها على أماكن الحبوب وآثارها لفترة ولتكن 5 دقائق مع استخدام هذه الطريقة يوميا ستختفى آثار الحبوب، بشكل عام معروف أن الثلج مفيد للبشرة.

علاج آثار الحبوب

ثانيا – الليمون

يعرف الليمون بفوائده العديدة للبشرة وهنا سنعرض لكم فائدته فى علاج آثار الحبوب حيث يتم استخدام قدر من عصير الليمون وتخفيفه بنفس القدر من الماء ووضعه على آثار الحبوب فقط لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة.
ملاحظه : قبل إجراء هذه الطريقة يجب معرفة أن كانت بشرتك حساسة ضد الليمون أم لا حتى لا تسبب لك فى الحساسية.

علاج آثار الحبوب

ثالثا – عسل النحل

معروف أيضا ان عسل النحل له فوائد عديدة للبشرة وخصوصا البشرة الحساسة فيتم وضع العسل مباشرة على آثار الحبوب وتركها فترة ثم غسلها وإعادة تكرار هذه الوصفة يوميا حتى تختفى آثار الحبوب.

علاج آثار الحبوب

رابعا – زيت جوز الهند

من الزيوت المفيدة جدا للبشرة هو زيت جوز الهند ، يستخدم زيت جوز الهند فى كثير من وصفات البشرة والشعر لفوائدة العديدة فى تحسين البشرة والشعر .
اما عن إستخدامه فى علاج آثار الحبوب عن طريق وضعه على أماكن هذه الاثار وتدليكها بلطف وتركها لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم غسلها.

علاج آثار الحبوب
بهذه الطرق نكون قد عرضنا لكم علاج أثار الحبوب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.