بالصور : الشيخ حمد آل ثانى يعود إلى قطر بعد رحلتة العلاجية فى سويسرا
Qatar-EMir

عاد الشيخ حمد آل ثانى إلى البلاد بعد أنتهاء رحلتة العلاجية فى سويسرا ، وقد قام الأمير حمد بأجراء جراحة عاجلة أثر تعرضة لكسر فى الساق أثناء قضاء عطلة برفقة العائلة الحاكمة بمدينة أفران بالمملكة المغربية وقد تم نقل الشيخ حمد آل ثانى إلى سويسرا على وجة السرعة حيث أجريت الجراحة وتماثل للشفاء.

qatar-hamad-bin-khalifa6 qatar-hamad-bin-khalifa-hos

وقد قامت العائلة الحاكمة بقطر بأستقبال مشهود للشيخ حمد آل ثانى فى مطار البلاد وقد قام الشيخ جوعان بن حمد آل ثانى بتعليق صورة لوالدة مدون عليها أنورت بقدومك الديار ترحاباً بوالدة أمير البلاد.

qatar-hamad-bin-khalifa3 qatar-hamad-bin-khalifa-hos

الشيخ حمد آل ثانى أمير قطر والذى يبلغ من العمر 64 عاماً من مواليد يناير عام 1952 وقد توالى الشيخ حمد آل ثانى الحكم فى عام 1995 بعد أنقلابة على والدة الشيخ خليفة بن حمد آل ثانى وتولى المنصب حتى عام 2013 وقد قام بعدها بالتنازل عن الحكم لأبنه الشيخ تميم بن حمد آل ثانى.

qatar-hamad-bin-khalifa4

درس الشيخ حمد آل ثانى بدراستة بأكاديمية “ساندهيرست” العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة وتخرج منها فى عام 1971 وأنضم بعدها إلى القوات المسلحة القطرية وتدرج بالمناصب حتى وصل إلى رتبة اللواء وتم تعينة قائداً عاماً للقوات المسلحة القطرية.

qatar-hamad-bin-khalifa5

والمشهود للأمير حمد آل ثانى بدورة الكبير فى تنمية عناصر القوات المسلحة القطرية وزيادة عددها وأستحداث وحدات جديدة بها وتسليحها بأحدث الأسلحة والمعدات الحربية حيث كان من أهم أولويات الأمير حمد آل ثانى هى تنمية العنصر الرئيسى بالقوات المسلحة القطرية وهمم أفراد القوات المسلحة من جنود وضباط على أحدث الأساليب العسكربة المتقدمة.

 

وقد أولى عناية كبيرة أيضاً بالرياضة والرياضيين من خلال المجلس الأعلى لرعاية الشباب والأندية والأجهزة الرياضية المختلفة من تطوير ورعاية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نتمني الشفاء العاجل لسمو الامير القطري السابق حمدبن خليفة الرجل الانسان المتواضع الذي يتربع في قلوب الشعب القطري والعربي ونأمل أن يعرف الحاقدين والحاسدين لهذا الرجل ان هذا الرجل هو صاحب المبادئ التي لا تتجزأ وخدم الوطن العربي بكامل قوته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.