عاجل.. الزمالك يتصدر جدول المسابقة مؤقتاً بعد فوز صعب على أنبى
شيكا ومباراه الزمالك وانبى

إنتهت منذ قليل مباراة نادى الزمالك مع نادى أنبى بالجولة 13 بمسابقة الدوري المصرى وانتهت بفوز نادى الزمالك بهدف مقابل لا شيئ للاعب الموهوب محمود عبد الرازق شيكابالا فى الدقيقة 75 من اللقاء، وبذلك يتصدر نادى الزمالك جدول المسابقة بـ 24 نقطة الزمالك بشكل مؤقت قبل مباريات الغد .

تشكيل نادى الزمالك ومجريات المباراة

بدأ أحمد حسام المدير الفنى بنادى الزمالك اللقاء بـ : –
حراسة المرمى: أحمد الشناوي
خط الدفاع: طلبة – دويدار – علي جبر – توفيق
خط الوسط: إبراهيم عبد الخالق – طارق حامد – عمر جابر – أيمن حفني
وفى خط الهجوم: كهربا – باسم مرسي

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول على غير العادة بضغط من لاعبى نادى أنبى على مجريات المباراة وتضيع أكثر من فرصة محققة ، وتراجع ملحوظ من لاعبين نادى الزمالك؛ حيث تمت السيطرة على نص ملعب الزمالك أغلبية الشوط الأول .

وعلى الرغم من أخطاء بعض تمركز  لاعبي الزمالك لم يستغل لاعبي أنبى هذه الأخطاء واستمروا على إهدار الفرص .

حيث شهدت الدقيقة 29 من المباراة فرصة خطيرة بعرضية من محمد ناصف على رأس محمود قاعود وحيداً ولكنها تمر بجانب القائم الأيسر .

وعلى الجانب الأخر كان أداء نادى الزمالك يتصف العشوائية فى نقل الهجمات ولم يحققوا فرصة مؤكدة فى هذا الشوط.

الشوط الثانى 

شهد الشوط الثاني في بدايته كما بدأ الشوط الأول ضغط من نادى أنبى أيضاً، ولكن سرعان ما تم أحمد حسام ميدو المدير الفنى بعدة تغيرات غيرت مجرى المباراة نهائياً بخروج توفيق ونزول شيكا فى الدقيقة 54، ثم فتحى بدلاً من كهربا فى الدقيقة 71، وأخيراً معروف بدلا من حفنى فى الدقيقة 80 .

وبمجرد نزول شيكا وبعدة فتحى بدأ نادى الزمالك يسيطر على بعض مجريات الأمور فأستغل اللاعب شيكابالا فارق السرعة وضرب مصيدة التسلل وليسدد كرة من على طرف الجبهه اليسرى له لتسكن الشباك بكرة رائعة .

وبعد الهدف بدأ الزمالك الضغط والسيطرة على نصف الملعب بنزول معروف بدلاً من حفنى، وتم أضاعه عدة فرص أهمها خطأ تمركز من دفاع أنبى أستغلها  باسم مرسى ولكنه وضعها فوق المرمى، ولم يتمكن أنبى من أحراز هدف التعادل حتى بعد التغيرات التي نفذها هانى رمزى المدير الفنى لأنبى .

وبذلك يكسر نادى الزمالك عقدة أنبى حيث انه لم يحقق الفوز من 6 أعوام .

احتفال شيكا بالهدف فى مرمى أنبى
احتفال شيكا بالهدف فى مرمى أنبى

ترتيب الفريقين فى المسابقة

بعدد انتهاء المباراه وفوز الزمالك وصل نادى الزمالك للنقطة 24 متساوياً مع نادى مصر المقاصة الذى تعادل اليوم مع طلائع الجيش بنتيجة 1/1، وبذلك يتصدر مسابقة الدورى بفارق الأهداف ، ويتبقى لنادى الزمالك مبارتين مؤجلتين حتى الآن .

أما نادى أنبى فيبقى فى المركز 11 بـ 14 نقطة ويتبقى له مباراتين مؤجلتين .

55

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.