ملخص ونتائج مباريات الأسبوع ال13 في الدوري المصري
egyptian league

أُختتمت مباريات يوم السبت الموافق 9-1-2016 في إطار الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري الممتاز بلقاء نادي الزمالك مع نظيره نادي إنبي في ليلة وداع الثعلب ( كابتن حماده إمام ) نجم نادي الزمالك السابق، حيث استطاع شيكابالا إقتناص فوز مهم لنادي الزمالك علي حسب نادي إنبي، ليتصدر نادي الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، ومن خلال هذا المقال سنستعرض لكم ملخص سريع و نتائج الأسبوع الثالث عشر من الدوري المصري الممتاز.

نتيجة مباراة أسوان وحرس الحدود:

إنتهت صافرة الحكم محمد سلامة معلنة فوز نادي أسوان علي نادي حرس الحدود بنتيجة (1-0) علي أرضية ملعب أسوان، أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب فؤاد سلامة من ضربة جزاء، ليصعد نادي أسوان تحت إدارة مدربه (عماد النحاس) إلي المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 14 نقطة من 13 مباراة لعبها، وذلك من خلال الفوز في 3 مباريات و5 تعادلات و5 هزائم، أما فريق حرس الحدود فقد ظل كما هو في المركز قبل الأخير من جدول الترتيب برصيد 5 نقاط من 13 مباراة، حيث لم يفز فريق الحرس في أي مباراة حتي الآن، مكتفيا ب5 تعادلات و8 هزائم.

نتيجة مباراة بتروجيت وغزل المحلة: 

استطاع فريق بتروجيت الحصول علي ثلاث نقاط هامة بعد الفوز علي فريق غزل المحلة بهدفين مقابل لا شئ، المباراة كان يديرها الحكم عوض سعفان، و لُعبت علي أرضية ملعب السويس، أحرز هدفي اللقاء كل من اللاعب أحمد جعفر واللاعب الغاني شيبو يعقوبا من ضربة جزاء.

الفريق البترولي صعد للمركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 16 نقطة من خلال الفوز في أربع مباريات والتعادل في مثلهم والخسارة في 5 مباريات، اما فريق غزل المحلة فلا يختلف حاله كثيرا عن فريق حرس الحدود حيث توقف رصيده من النقاط عند 5 نقاط في المركز الأخير من جدول الترتيب .

نتيجة مباراة مصر المقاصة وطلائع الجيش:

علي استاد الفيوم كان التعادل السلبي حاضرا بين فريقي مصر المقاصة وطلائع الجيش، حيث استطاع فريق الطلائع تحت إدارة المدير الفني “طارق يحيي”  الخروج بنقطة ثمينة من اللقاء الذي كان يديره الحكم إبراهيم نور الدين، بالرغم من غياب 5 مهاجمين من جانب فريق الطلائع، أحرز هدفي اللقاء كل من اللاعب علاء علي متقدما لطلائع الجيش من ضربة جزاء في الدقيقة 14، وتعادل اللاعب عمرو بركات لنادي المقاصة في الدقيقة 44 من زمن المباراة.

التعادل المثير بين فريق طلائع الجيش مع مصر المقاصة في الأسبوع الثالث عشر من الدوري المصري
طلائع الجيش يتعادل سلبيا مع مصر المقاصة

بهذا التعادل فقد نادي المقاصة صدارة جدول ترتيب الدوري المصري مكتفيا بالمركز الثاني برصيد 24 نقطة من 13 مباراة ( 6 فوز، 6تعادل، هزيمة واحدة )، بينما صعد فريق طلائع الجيش إلي المركز العاشر برصيد 15 نقطة من 12 مباراة ( 3فوز، 6تعادل، 3هزائم ).

نتيجة مباراة الزمالك وإنبي:

استطاع فريق الزمالك كسر عقدة الفوز علي نادي إنبي، حيث فاز فريق الزمالك علي ملعب بتروسبورت في مباراة الهدف الوحيد، أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب العائد حديثا لتشكيلة نادي الزمالك ( شيكابالا)، عندما نزل كبديل للاعب أحمد توفيق، جاء الهدف بعد تسديدة قوية من اللاعب شيكابالا في الدقيقة 75 لتخدع الحارس و تسكن في المرمي معلنة تقدم الزمالك بهدف.

بهذا الفوز المثير تمكن فريق الزمالك من إقتناص صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 24 نقطة من 11 مباراة ( 7 فوز، 3 تعادلات وخساراة وحيدة)، بينما تجمد رصيد نادي إنبي في المركز 11 برصيد 14 نقطة من 11 مباراة لعبها ( 3 فوز، 5 تعادلات، 3هزائم)، ليعلن المدير الفني لنادي إنبي (هاني رمزي ) في المؤتمر الصحفي الذي يلي المباراة تخليه عن منصبه كمدير فني للنادي، وذلك بعد سلسلة من النتائج السيئة التي يقدمها النادي البترولي.

الزمالك يفوز علي إنبي بهدف نظيف
إحتفال شيكابالا بهدفه في مرمي فريق إنبي

الفريق الأبيض لم يتمكن من الفوز علي فريق إنبي في الست سنوات الماضية، فخسر في أربع مباريات وتعادل في مباراتين، بينما يرجع اخر فوز لفريق الزمالك علي فريق إنبي إلي فبراير 2010، عندما تمكن الفريق الأبيض من الفوز بنتيجة (2-0).

تحديث: نتيجة مباريات يوم الأحد 10-1-2016: أختتمت مباريات اليوم بفوز مثير للنادي الأهلي علي نادي المقاولون العرب بنتيجة (3-1)، وإليكم ملخص مختصر و نتائج مباريات اليوم.

نتيجة مباراة الإسماعيلي و المصري البورسعيدي

مباراة أخري مثيرة في الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري علي أرضية ملعب الإسماعيلية، حيث إنتهت المباراة بفوز الفريق البورسعيدي علي فريق الإسماعيلي في الدقيقة 90 من زمن المباراة عن طريق اللاعب أحمد جمعة، كما شهدت المباراة حالة طرد من جانب نادي الإسماعيلي، حيث أشهر الحكم أشرف رشاد البطاقة الحمراء إلي اللاعب سعد حسني في الدقيقة 92 من زمن اللقاء .

بعد هذه الهزيمة لنادي الإسماعيلي تجمدت نقاطه النادي عند النقطة 17 من 11 مباراة لعبها حتي الآن، ليصبح في المركز الثامن من جدول ترتيب الدوري المصري، أما النادي البورسعيدي فصعد إلي وصافة ترتيب الدوري المصري برصيد 25 نقطة من 12 مباراة لعبها، متساويا في عدد النقاط مع النادي الأهلي و لكن بفارق الأهداف.

هزيمة نادي الإسماعيلي من نادي المصري
المصري البورسعيدي يفوز علي الإسماعيلي في عقر داره

نتيجة مباراة الأهلي المصري و المقاولون العرب

إنتهت المباراة بفوز مثير لصالح النادي الأهلي علي أرضية استاد المقالون العرب، حيث تمكن الأهلي من هزيمة المقاولون بنتيجة (3-1)، افتتح اللاعب مؤمن زكريا التسجيل لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 15 من زمن اللقاء، ثم أضاف اللاعب عبدالله السعيد الهدف الثاني من ضربة جزاء تحصل عليها صالح جمعة في الدقيقة 50، لينهي نفس اللاعب أهداف الأهلي لهذا اليوم، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 73 من زمن اللقاء، بينما عدل اللاعب شريف أشرف النتيجة لنادي المقاولون العرب في الدقيقة 91 من ضربة جزاء، ليشهر بعدها بدقيقة الحكم محمد الصباحي البطاقة الحمراء في وجه اللاعب كريم الديب.

مؤمن زكريا يحرز الهدف الأول في مرمي المقاولون
هدف اللأهلي الأول في مرمي المقاولون عن طريق مؤمن زكريا

تمكن النادي الأهلي بعد هذا الفوز الثمين من انتزاع صدارة ترتيب الدوري المصري من النادي الزمالك، ليصبح في المركز الأول برصيد 25 نقطة من 11 مباراة لعبها، بينما تجمد رصيد نادي المقاولون العرب عند النقطة الثامنة محتلا المركز السابع عشر في جدول ترتيب الدوري المصري.

نتيجة اليوم تعتبر أكبر نتيجة يحققها النادي الأهلي علي نادي المقاولون العرب منذ 4 سنوات، آخر فوز مثير للنادي الأهلي علي فريق المقاولون كان في موسم 2011 بنتيجة (5-1)، وتوج وقتها الأهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز.

 مبارايات الأثنين الموافق 11-1-2016 في بطولة الدوري المصري:

يستضيف فريق إتحاد الشرطة فريق الإتحاد السكندري، بينما سيلاقي فريق سموحة نظيره فريق الداخلية، أما عن آخر مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري، فسيستضيف فريق وادي دجلة فريق الإنتاج الحربي، و من خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم نتائج هذه المباريات مع ملخص مختصر لكل مباراة.

تحديث: نتائج مباريات الأثنين 11-1-2016 في الدوري المصري

إنتهت مباريات اليوم والجولة الثالثة عشر من الدوري المصري بفوز فريق الإنتاج الحربي علي نظيره وادي دجلة، بينما تعادل كل من نادي إتحاد الشرطة مع نادي الإتحاد السكندري، وتعادل سموحة مع الداخلية، وإليكم ملخص مختصر لمباريات اليوم.

نتيجة مباراة إتحاد الشرطة والإتحاد السكندري

اكتفي فريقي إتحاد الشرطة و الإتحاد السكندري بنقطة يتيمة لكل منهما، بعد التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) علي ملعب الشرطة، بدأ التسجيل لنادي الشرطة اللاعب محمود إبراهيم الملقب ب”أجوجو” في الدقيقة 18 من زمن اللقاء، أشهر الحكم محمود البنا البطاقة الحمراء في وجه اللاعب عبدالرحمن فاروق بعد تحصله علي البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة53، ليكمل نادي الإتحاد السكندري اللقاء بعشرة لاعبين، ولكن نجح اللاعب أحمد السيد في تعديل النتيجة بعدما أحرز الهدف الأول لنادي الإتحاد السكندري في الدقيقة 73 من زمن اللقاء، لتنتهي المباراة بالتعادل.

التعادل الإيجابي بين إتحاد الشرطة و الإتحاد السكندري
إتحاد الشرطة يتعادل إيجابيا مع الإتحاد السكندري

أصبح نادي إتحاد الشرطة في المركز السابع عشر من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 8 نقاط من 12 مباراة لعبها حتي الآن، بينما صعد فربق الإتحاد السكندري إلي المركز السادس برصيد21 نقطة من 12 مباراة، هذا التعادل منع إتحاد الشرطة من فوزه الأول في الدوري المصري هذا الموسم، حيث تعادل فريق الشرطة في 8 مباريات و خسر في أربعة آخري.

نتيجة مباراة سموحة و الداخلية 

تعادل فريق سموحة اليوم مع فريق الداخلية علي استاد الإسكندرية بنتيجة (1-1)، ليحصل كل منهما علي نقطة يتيمة، ليكتفي نادي الداخلية بالمركز الخامس من جدول الترتيب برصيد 24 نقطة من 13 مباراة لعبها، بعدما كان يمني النفس بالصدارة في حال فوزه بهذه المباراة، أما فريق سموحة فأصبح في المركز السابع برصيد 19 نقطة من 13 مباراة لعبها.

التعادل الإيجابي بين سموحة و الداخلية
سموحة يوقف قطار الداخلية و يتعادل معه إيجابيا

افتتح التسجيل في المباراة اللاعب حسام حسن لصالح نادي الداخلية في الدقيقة 22 من عمر المباراة، بعدما أحتسب له الحكم أحمد الغندور ضربة جزاء، سددها اللاعب بنجاح، وفي الدقيقة 58 من زمن اللقاء أحتسب الحكم  ضربة جزاء لفريق سموحة، سددها اللاعب حسام سلامة بنجاح، معدلا النتيجة إلي (1-1)، و بعدها لم يتمكن أي من الفريقين في إحراز أهداف، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

نتيجة مباراة وادي دجلة و الإنتاج الحربي

في مباراة مثيرة آخري من الجولة الثالثة عشر بالدوري المصري، تمكن فريق الإنتاج الحربي من قلب الطاولة علي فريق وادي دجلة، والفوز  بنتيجة (3-1) علي استاد 30 يونيو التابع للدفاع الجوي، بعد أن كان فريق وادي دجلة متقدما بهدف بدون مقابل حتي الدقيقة 63 من زمن اللقاء، فريق وادي دجلة هبط إلي المركز ال14 برصيد 10 نقاط من 11 مباراة، بينماصعد فريق الإنتاج الحربي إلي المركز 12 برصيد 14 نقطة من 13 مباراة لعبها.

تقدم اللاعب ستانلي أوهاويتشي لنادي وادي دجلة في الدقيقة 19، وأستمر وضع المباراة علي ما هو عليه، حتي طرد الحكم هشام عبدالحميد اللاعب مصطفي جلال في الدقيقة 58، بعد حصوله علي الصفراء الثانية، لم يتمكن نادي المقاولون صد الضغط الهجومي من نادي الإنتاج الحربي بعد حالة الطرد، فأحرز اللاعب حسن محمود سوسته الهدف الأول لنادي الإنتاج في الدقيقة 63، و بعدها تقدم اللاعب محمد محسن السيد بالنتيجة لصالح نادي الإنتاج في الدقيقة 78، بينما أعلن المهاجم محمد فضل عن نفسه في الدقيقة 93 من زمن اللقاء، عندما وقع علي الهدف الثالث لصالح نادي الإنتاج الحربي، لتنتهي المباراة المثيرة بفوز الإنتاج الحربي بنتيجة (3-1)، و إليكم جدول كامل بنتائج مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري.

جدول نتائج الأسبوع الثالث عشر من الدوري المصري كاملة:

الــمباراة النــتــــيجة
أسوان × حرس الحدود ( 1- 0 )
بتروجـيـت × غزل المحلة  (2 – 0 )
مصر المقـاصة × طلائع الجيش (1 – 1 )
إنبي × الزمالك (0 – 1 ) 
الإسماعيلي × المصري البورسعيدي (0 – 1 ) 
المقاولون العرب× الأهلي  (1 – 3 )
إتحاد الشرطة × الإتحاد السكندري (1 – 1 )
سموحة × الداخلية (1 – 1 )
وادي دجلة  × الإنتاج الحربي (1 -3 )

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.