نبأ عاجل: تسلم مصر رسميا رئاسة لجنة “عقوبات الكونجو الديمقراطية”
لقاء-عمرو-ابو-العطا-مع-دينا-كعور

في إطار بدء عضوية مصر في مجلس الأمن في الفترة 2016-2017 ، فقد التقى السفير عمرو أبو العطا وهو مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة ، بالسفيرة دينار كعور وهي مندوبة الأردن الدائمة ، حيث قامت دينا كعور بتسليم السفير أبو العطا رئاسة لجنة عقوبات الكونغو الديمقراطية بشكل رسمي .

 

وفي بيان صدر عن وزارة الخارجية المصرية ، قد قال أبو العطا إن رئاسة لجنة الكونجو للعقوبات تهدف إلي دعم حكومة الكونجو ودول منطقة البحيرات العظمى، وذلك لمواجهة خطر المليشيات المسلحة وأيضا لتعميم الاستقرار والسلام .

والجدير بالذكر كما أوضح أبو العطا ، إن لجنة عقوبات الكونجو قد تم إنشائها في شهر مارس 2004م ، وذلك بموجب قرار رقم 1533 الصادر من مجلس الأمن ، وقد تم تعديل أحكامها في شهر مارس 2008 بموجب قرار رقم 1807.

وهذا القرار يخص تفعيل إجراءات حظر السلاح ، وتفعيل إجراءات تجميد الأرصدة التي تخص الأفراد الذين ينتهكون قانون حظر السلاح ويساهمون في أحداث الشغب والفتن في شرق الكونجو .

ويضيف مندوب مصر الدائم السفير عمرو أبو العطا ، إن مصر تسعي بقوة إلي إحلال السلام في الكونجو ، وإن مصر تشارك بحوالي 300 فرد في بعثة الأمم المتحدة لنشر الاستقرار في دولة الكونجو الديمقراطية ومنطقة البحيرات العظمى .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.