تطورات أحداث أزمة السعودية و طهران…و موقف الدول العربية من ايران
حريق السفارة السعودية بإيران

اخبار السعودية – قالت وكالة الأنباء السعودية أن مدير عام مكاتب الرئيس برئاسة الجمهورية و مجلس الوزراء السوداني الفريق طه عثمان الحسين اجري اتصال هاتفي اليوم بالأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، لإبلاغه بطرد السفير الإيراني و كافة بعثتهم من الأراضي السودانية.

و أوضح مدير عام مكتب الرئيس السوداني انه تم استدعاء السفير السوداني من إيران، لأدانتهم التدخلات الإيرانية التي تمت بشكل طائفي بالاعتداء علي السفارة و السعودية بطهران بدون تدخل من السلطات الإيرانية، مشيرا إلي أن السودان متضامنه مع المملكة لمواجهة الإرهاب.

و من جانبه قامت دولة الإمارات بالإعلان عن قيامها بتخفيض التمثيل الدبلوماسي لها بإيران بعد ما قامت به من الاعتداء علي السفارة السعودية و العاملين بها بعد إعدام احد رجال الشيعة نمر باقر النمر بداخل المملكة العربية، و جاء بعد ذلك إعلان البحرين قرار قطع العلاقات الدبلوماسية بسبب الأزمة بين السعودية و طهران.

و من جانبه قال اعلن الأزهر الشريف بمصر موقفه من قيام الشيعة بطهران بحرق مقر السفارة السعودية بها و إحراق القنصلية السعودية بمدينة مشهد الإيرانية، معلنا تضامنه و إدانته للأحداث مؤكدا علي احترامه للشئون الداخلية للملكة العربية و احترامه لعلاقات الجوار التي أقرتها المواثيق الدولية.

و من جانبها قررت الجامعة العربية الاجتماع بشكل غير عادي يوم الأخذ المقبل للوقوف علي الأزمة التي حدثت بين السعودية و إيران، و لإصدار بيان لادانه الانتهاكات الإيرانية ضد سفارة السعودية و تدخلها في سياسة المملكة العربية الداخلية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.