سبب شكر المغردين الإمارات بعد قطع السعودية العلاقات مع إيران وتعليقات تويتر
السعودية قطعت العلاقات مع إيران

كشفت منذ قليل الكثير من الصحف الرسمية عن أن السعودية تقطع العلاقات مع إيران، وليس ذلك فقط بل أنه قامت بطرد الدبلوماسيين الإيرانيين في السعودية وقد أمهلتهم ساعات لكي يتركوا المملكة السعودية ويعودوا الى دولتهم إيران.

تعليقات نشطاء تويتر على خبر قطع السعودية علاقتها مع إيران

وعن تعليقات النشطاء على خبر السعودية تقطع العلاقات مع إيران، فقد رحب الكثير من النشطاء على تويتر بهذا الخبر، واعتبروا أنه خطوة قوية تجاه ما تفعله إيران من تعديات سافرة في سياسات دول الخليج، وذلك لخدمة مصالحها في المنطقة العربية.

وقد ظهر هاشتاج بإسم السعودية تقطع العلاقات مع إيران حيث قد علق فيه النشطاء على هذا الخبر، وقد جاء من ضمن التعليق تعليق يقول إتق شر الحليم إذا غضب، وقد جاء تعليق أخر يقول “عقبال باقي الدول” حيث قد تمنى أن تقوم باقي الدول العربية بطرد الدبلوماسيين الإيرانيين وقطع العلاقات معها، وقد قال أخرين أنها خطوة تأخرت كثيرا.

تعليقات تويتر على خبر قطع العلاقات مع إيران
تعليقات تويتر على خبر قطع العلاقات مع إيران

تعليقات تويتر 2

لماذا قطعت السعودية العلاقات مع إيران

سؤال يلقيه الكثير من المهتمين بالأحداث السياسية اليوم وهو سبب قطع السعودية العلاقات مع إيران، وإجابة هذا السؤال واضحة للغاية وهي ما قامت به إيران ردا على تنفيذ السعودية حكم قصاص نمر النمر، وهو ما أشعل الوضع بين الدولتين، حيث قد قام متظاهرين في إيران بالهجوم على السفارة السعودية هناك وقاموا بتدمير محتويات السفارة.

إعتبرت المملكة هذا الهجوم تعدي سافر عليها، ولذلك أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الحبير خبر قطع السعودية العلاقات مع إيران، أشار أن سياسة السعودية الداخلية خط أحمر غير مسموح لاي دولة التدخل فيها، حيث أن إيران قد تدخلت في سياسات السعودية وعلقت على تنفيذ حكم إعدام نمر النمر.

بشكل رسمي السعودية تقطع العلاقات مع إيران
بشكل رسمي السعودية تقطع العلاقات مع إيران

ماذا فعلت الإمارات لكي يقدم لها المغردين الشكر

أعلن عدد من المغردين منذ قليل عن موقف رائع جدا من دولة الإمارات بعد الأزمة الموجودة بين السعودية وإيران حيث قد قامت إيران بطرد الدبلوماسيين السعوديين من أراضيها إلا أن الإمارات قامت بإستقبالهم على أراضيها بعد أن تركوا أراضي دولة إيران، وقد رحب الكثير من المغردين بهذا الموقف وقالوا أن هذا ليس بجديد على دولة الإمارات الشقيقة.

الإمارات تستقبل الدبلوماسيين السعوديين بعد أن قطعت السعودية علاقاتها مع إيران
الإمارات تستقبل الدبلوماسيين السعوديين بعد أن قطعت السعودية علاقاتها مع إيران

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طيب ايران ماتخسر شيء من قطع العلاقات. كانت محاصرة اقتصاديا وعقوبات دولية سنوات وسنوات وما خسرت ودخلت النادي النووي مع الدول الكبار وأجبرتها تتفاوض معها. يعني ما كانت مستفيدة من السعودية علشان تخسر. تبادلها التجاري مع الامارات فوق ال٢٠ مليار دولار.

  2. اللهم احفظ بلادنا من الفتن
    لا اعرف لماذا تفعل ايران كل ذلك نمر النمر ليس ايراني ولكنه سعودي وفعلا قد حرض على الفتن لماذا اذن تدافع ايران عنه هذا يعني ان لديها اهداف خفية انا مؤيد بشدة لقرار المملكة بقطع العلاقات مع ايران

  3. دام عزك يا سلمان
    خطوة قطع السعودية العلاقات مع ايران خطوة جيدة
    اما ان تلتزم ايران حدودها ولا تتدخل في سياسات الدول الاخرى او لا نتعامل معها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.