بالفيديو.. تعرفي على أسهل و أسرع طريقة لعمل محشى الكرنب في ثوان وسر عمل أصابع بنفس الطول و الحجم
محشى كرنب

يعتبر المحشى الأكلة المفضلة و اللذيذة لدى الغالبية من الشعوب العربية، خاصة الشعب المصري الذي يعتبر المحشى هو الطبق الرئيسي على مائدة الطعام خاصة في العزائم و المناسبات، ولكن برغم أن المحشى بمختلف أنواعه من أهم أطباق العزائم و المناسبات و في أيام الإجازات إلا أنه يظل يمثل مشكلة في تحضيره أمام كثير من السيدات .

فلا يجب أن ننكر ما يتطلبه عمل المحشى من مجهود كبير في إعداد الخضراوات و تنظيفها، و تجهيزها للحشو، إضافة إلى إعداد خلطة المحشى أيضا، و لتسهيل عملية تحضير المحشى يجب علكيي عزيزتي أن تحتفظي لديكي في الفريزر بالخلطة جاهزة كالتالي :

  • ضعي القدر على النار، ثم أضيفي الزيت و بعد أن يقدح اضيفي عصير الطماطم، و أضيفي إليه التوابل و الملح البهارات  الخاصة بالمحشى و اتركي الطماطم إلي أن تتسبك .
  • بعد أن تنتهى من إعداد الطماطم، تغلق النار ثم تترك الطماطم حتى تهدأ و يتم تقطيع البصل و الخضروات ( شبت و بقدونس و كزبرة ) ووضع ثوم مفروم .
  • ضعي الخلطة بعد أن تبرد في أكياس نظيفة و ادخليها في الفريزر، لتظل موجودة دائما لديكي في حالة رغبتي في إعداد المحشى، اخرجي الخلطة من الفريزر و اتركيها تبرد و اغسلي الأرز، و قلبيه مع الخلطة و ابدأي في الحشو ، و بذلك تنتهى مشكلة الوقت و المجهود في إعداد خلطة المحشى .
  • ثانيا : لف المحشى خاصة الكرنب وورق العنب، و اليوم نقدم لكى عزيزتى طريقة رائعة و سهلة جدا للف الكرنب وورق العنب في ثوان معدودة، والنتيجة أصابع المحشى بنفس الحجم و الطول و فى ثوان، فقط عليكِ إحضار كما في الفيديو التالي .

و مع خطوات عمل محشى الكرنب خطوة بخطوة ، من خلال الفيديو التالي …

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.