شاهد بالفيديو.. السودان تكشف أسرار مباحثات سد النهضة وتؤكد: «مصر لم تطلب طيلة المباحثات وقف بناء السد»
سد النهضة

كشف وزير الري السوداني السفير “معتز موسى”، أسرار مباحثات سد النهضة خلال الاجتماع المنعقد لبحث مفاوضات بناء السد الإثيوبي بين الدول الثلاث “مصر وإثيوبيا والسودان”، بحيث أكد “موسى” بأنه من مصلحة مصر والسودان الموافقة على بناء سد النهضة.

وبرر موسى ذلك قائلاً بأن السد سيعمل على تقليل التبخر من مياه النيل، بالإضافة إلى أن سد النهضة لن يؤثر على الحصص المائية لدولتي المصب، وأضاف وزير الري السوداني خلال مداخلة عبر “الفيديو كونفرانس” في برنامج “الحياة اليوم”، قائلاً بأن مصر تدرك تماماً المصلحة المشتركة التي ستعود على الدول الثلاث من بناء السد، مشيراً إلى أن الحصص المائية للسودان ومصر ستزيد.

وكشف “موسى” الستار عن مفاوضات سد النهضة الأخيرة التي تمت بين الدول الثلاث في الاجتماع، لافتاً إلى أن الاتفاق النهائي لهذه المفاوضات خلصت على احترام جميع الأطراف للنتائج المرتبة على الدراسات.

وأضاف “موسى” بأن الاتفاق لم ينص على وقف العمل بسد النهضة، مؤكداً بأن جميع الوثائق التي تم توقيعها خلال المفاوضات لم تتحدث عن إيقاف العمل بسد النهضة، وأشار إلى أن مصر والسودان لم يطالبان إثيوبيا خلال الاجتماع الأخير بوقف العمل بالسد، وإنما تم التوصل إلى ضرورة بناء الثقة بين الدول حفاظاً على المصلحة المشتركة.

شـــــاهد  الفيديو: 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.