وزير الاسكان بعد لقائه بالرئيس السيسي يعلن أخبار سارة للمواطنين الباحثين عن وحدة سكنية
اجتماع الرئيس السيسى بوزير الاسكان

للوقوف على أخر ما أنتهت منه وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بخصوص توفير وحدات سكنية مناسبة للمواطنين المصريين وإجراءات بدء تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة لمصر عقد اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اجتماعاً مع وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق.

وبعد أن أنتهي الاجتماع صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اجتماع الرئيس اليوم بوزير الاسكان جاء لأستعراض الموقف التنفيذي لمشروع المليون وحدة سكنية بالاسكان الاجتماعي للمواطنين من فئة محدودي الدخل في المدن الجديدة والمحافظات.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

كما صرح وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بعد الاجتماع بعدد من التصريحات الهامة التالية:-

1- الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي من مشروع الاسكان الاجتماعي والتي تتضمن عدد 244 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق والخدمات خلال العام 2016، حيث أنه تم الانتهاء من تنفيذ 99 ألف وحدة سكنية حتى الان.

2- جاري تنفيذ الوحدات السكنية المتبقية والبالغ عددها 145 ألف وحدة سكنية.

3- الإعلان عن 84 ألف وحدة سكنية من الوحدات التي تم الانتهاء من تنفيذها وجاري حالياً تسليمها للمواطنين في عدد من المدن الجديدة والمحافظات.

4- خلال عام 2016 سيتم الإعلان عن باقي مشروعات الاسكان الاجتماعي وذلك تباعاً حتي يتقدم المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية من مشروعات الاسكان الاجتماعي حيث أن الوزارة حريصة جداً على توفير المسكن الملائم والمناسب لكل المواطنين وبالعدد الذي يحتاجه المواطنين.

وقد أكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على وزير الاسكان على ضرورة تنفيذ وحدات الاسكان الاجتماعي بأعلي معايير الجودة العالمية والسلامة وأن يتم الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة مع ضرورة توفير جميع وسائل المعيشة بجانب الوحدات السكنية التي يتم تشييدها من مرافق وخدمات تعليمية وصحية ورياضية.

كما أكد رئيس الجمهورية أيضاً على ضرورة أن يتم تشييد مشروعات الاسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات بالتوازن.

وفي الاجتماع عرض وزير الاسكان على الرئيس التضميمات النهائية للعاصمة الإدارية الجديدة للمرحلة الأولي منها حيث تم إسناد تنفيذها إلى تحالف يضم مجموعة الشركات العامة المصرية والصينية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا من بورسعيد قدم فى الاسكان مرات عديده وكانو يطلبو فلوس من تحت التربيزه وانا لم يكن معى والان سنى تخطى 56ولم امتلك شقه من المحافظه او اى جمعيه واولاد فى مراحى التعليم الثانوى والمفروش كسر ظهرى ولماملك المال ويقولو اسحب فلوسك عشان سنك عدى مع ان الدستور بينص من حقى شقه ا حمن ياريس لوسمحت اعانك الله

  2. اريد شقة باى مساحة تاوينى انا وبناتى انا خريج 2004 بكالوريوس علوم وتربية ولم اتعين حتى الان وعايش باليجار فى اكتوبر وتعبت من الايجارات وكل سنة فى شقة شكل وسماسرة تلعب بنا وتتاجر بنا وعيشة تتعب بالله عليكم الرحمة بنا عاوز اى شقة باى مساحى المهم ملكى “من سكان اكتوبر الحى 12″”ت/01093064399″”[email protected]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.