سعر البنزين الجديد قبل وبعد الزيادة الجديدة وسبب ذلك
أسعار البنزين الجديدة

أصدر مجلس الوزراء منذ قليل قرار رفع أسعار منتجات الطاقة وبالتالي رفع سعر البنزين، وسعر الكهرباء وقد شمل القرار أيضا رفع سعر الغاز والديزل والكيروسين والزيت العربي الخام الخفيف، زيت الوقود الثقيل، وما يهم المواطن السعودي هنا هو  سعر بنزين 91 و95.

كشف القرار الصادر منذ قليل عن أن سعر البنزين 91 سيكون 0.75 ريال سعودي، وسيرتفع سعر البنزين 95 الى 0.90 ريال سعودي، وسيتم تطبيق قرار رفع سعر البنزين بدايةمن يوم 28 ربيع الأول 1347 الموافق ليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2015، وذلك على جميع مناطق المملكة السعودية.

أسعار منتجات الطاقة وسعر البنزين
أسعار منتجات الطاقة وسعر البنزين

أسعار البنزين باللترات بعد التعديل الجديد

قام نشطاء منذ قليل بحساب أسعار البنزين باللترات تسهيلا على المستخدمين وذلك طبقا للسعر الجديد الذي سيتم تطبيقه من الغد حيث سيصبح سعر 10 لتر بنزين هو سبعة ونصف ريال سعودي، ويصبح سعر 20 لتر هو 15 ريال سعودي أما بالنسبة لبنزين 95 سيكون سعر 10 لتر هو 9 ريال وسيكون سعر 20 لتر هو 18 ريال سعودي.

أسعار البنزين الجديدة باللترات
أسعار البنزين الجديدة باللترات

أسعار الكهرباء الجديدة

كشف القرار أيضا عن أنه تم رفع سعر الكهرباء حيث سيصبح 2000 كيلو واط هو 0.05 ريال، وسيكون سعر 4000 كيلو واط هو 0.10 ريال، والصورة التالية توضح باقي الأسعار لجميع شرائح الإستهلاك سواء السكني أو الحكومي.

سعر الكهرباء الجديد
سعر الكهرباء الجديد

جدل كبير بين النشطاء بعد تعديل أسعار البنزين وأسعار الكهرباء حيث هناك من عبر عن غضبه بسبب هذه الزيادة في الأسعار، بينما هناك أخرين قالوا أن أفضل نعمة في المملكة السعودية هي نعمة الأمن والأمان، وعن سبب رفع سعر البنزين والكهرباء فلم يوضح بيان مجلس الوزراء السبب ولكن قال عدد من النشطاء أن الدولة تسير في حسب خطة ترشيد إستهلاك الطاقة.

تحدث عدد من المغردين عن تخوفاتهم بخصوص زيادة أسعار البنزين بداية من الثلاثاء وقالوا أن هذه الزيادة الجديدة بالرغم من أنه صغيرة جدا، ولكنها من المحتمل أن تؤدي الى زيادة عدد كبير من أسعار الخدمات الأخرى مثل خدمات النقل، وأيضا من المحتمل أن تؤدي الى زيادة أسعار عدد كبير من السلع الأساسية ولذلك طالبوا بضرورة مراقبة الأسعار بشكل جيد في الفترة القادمة.

قام بعض نشطاء تويتر بعمل دعوة لكل الشباب السعودي بإستخدام الدراجة في الذهاب الى العمل أو التنقل في المسافات القصيرة والتقليل من إستخدام السيارة، وأشاروا الى أن هذه الدعوة تأتي من منطلق ترشيد إستخدام الطاقة حيث أن هذه أحد أهداف المملكة السعودية خلال الفترة القادمة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نتمنى ان تذهب زيادة اسعار البنزين الجديدة الى التعليم لاننا في امس الحاجة لتحسين التعليم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.