وزير الكهرباء يعلن آخر أخبار مشروع الضبعة النووي
وزير الكهرباء

كشف وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن ما توصل إليه مشروع الضبعة النووي، الذي ستقوم مصر ببنائه مع روسيا، مشيرا إلي أن المرحلة الأولي من المشروع ستكون بمقدار 1200 ميجاوات.

و قال محمد شاكر وزير الكهرباء أن المفاوضات بين مصر و روسيا مستمرة حتي تتمكن من الوصول إلي صيغة نهائية للعقد الذي سيبرم بين البلدين بشان تنفيذ المرحلة الأولي من مشروع الضبعة النووي، مشيرا إلي أن الاختيار وقع علي جلب عروض من روسيا و الصين و كوريا الجنوبية لإنشاء المشروع بسبب خبراتهم العالية في المجال النووي.

و قال وزير الكهرباء أن هذه الدول قامت بتنفيذ 96 مفاعل نووي من قبل علي مستوي العالم و ذلك اكبر دليل علي خبرتها الواسعة في المجال النووي، مشيرا إلي أن العرض الروسي كان افضل من عروض الصين و كوريا الجنوبية، لأنه تضمن تسهيلات مالية و فنية للمشروع و فترة سماح، كما أنها ستقوم بتنفيذ المشروع.

و كان النائب العام المستشار نبيل صادق قد اعلن حظر النشر في مشروع الضبعة النووي إلا بعد الرجوع إلي مصدر المعلومات بوزارة الكهرباء ليصدر بيان أو الرجوع لمصدر امني، و قال الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن هذا القرار هدفه منع الشائعات.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.