موجه طقس شديدة البرودة تبدأ الثلاثاء.. والأرصاد تناشد بتوخي الحذر وتحدد موعد انتهائها
موجه طقس شديد البرودة

أعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية “الدكتور أحمد عبدالعال”، أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد بدءاً من غداً الثلاثاء إلى موجه شديدة من البرودة وانخفاض درجات الحرارة، حيث ستتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد وحتى شمال الصعيد، وستكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة الشدة، ومن المتوقع أن تزيد حدة هطول الأمطار يوم الخميس لتكون غزيرة ورعدية، مشيراً إلى تواصل هطول الأمطار حتى السبت المقبل 2 يناير، خاصة على المناطق الشمالية من البلاد، وعلى مناطق وسط وشمال سيناء، وسيمتد التأثير على القاهرة ومحافظات الوجه البحري وحتى محافظات شمال الصعيد.

وقد أكد “عبد العال” أن حالة الطقس المضطربة تلك، ستكون مصحوبة بإنخفاض كبير فى درجات الحرارة بالإضافة لنشاط رياحي يعزز من الشعور ببرودة الطقس، كما سيؤثر على حركات الملاحة فى البحرين الأحمر والمتوسط.

ووفقاً للبيان الصادر من الأرصاد الجوية، فإن ذروة الموجه الباردة سيكون يوم رأس السنة الجمعة 31 ديسمبر، حيث سيشهد توالى انخفاضات درجات الحرارة وزيادة غزارة الأمطار وشدة الرياح على كافة محافظات الجمهورية، حتى وصول درجات الحرارة إلى حد الصقيع على محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء، ومن المتوقع أن تعاود درجات الحرارة ارتفاعاتها وتنتهى الموجه الباردة بدءاً من صباح الأحد 3 يناير.

وأما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال ذرورة الموجه الباردة، فمن المتوقع كما أشار بيان هيئة الأرصاد أن تكون كالتالى:-

المنطقةالصغريالعظمى
سواحل البلاد الشمالية ومحافظة شمال سيناء1314
محافظات الوجه البحري والقاهرة1214
محافظات شمال الصعيد1516
محافظات جنوب الصعيد1618
محافظات جنوب سيناء1921

نصائح الأرصاد الجوية للمواطنين

أهابت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين خلال هذه الموجه الباردة بتوخى الحذر، ووجهت بالمسئولين لإتخاذ كافة ما يلزم من إجراءات وتدابير للحد من الأثار السيئة التى ستنجم عن سوء الأحوال الجوية خاصة فى محافظات الأسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة ومحافظات شمال وجنوب سيناء.

كما يمكنكم التواصل مع الهيئة العامة للأرصاد للتعرف على حالة الطقس المتوقعة خلال الأربع والعشرون ساعة من خلال الإتصال على الرقم التالى:- 26849859

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.