بروفايل الشخصية الأمنية لكمال الدالي محافظ الجيزة الجديد
كمال الدالي محافظ الجيزة

تولي اللواء كمال الدالي اليوم مهام محافظة الجيزة بعد أداء المحافظين الجدد اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي و تكليفهم بتوفير كافة الخدمات إلي المواطنين في الفترة المقبلة، و كان هو من ضمن الـ 11 محافظ الذين تولوا عملهم اليوم.

و كان اللواء كمال الدالي احد أبناء كلية الشرطة الذي تخرج في عام 1978، بدأ مشواره المهني بداخل قسم امبابة ثم بعد ذلك رئيسا لمباحث الهرم ثم الجيزة ثم انتقل إلي بولاق ثم تم ترقيته لمفتش مباحث بالجيزة، ثم انتقل إلي مباحث التهريب الضريبي في التسعينيات ليعمل بها لمدة 8 سنوات و عاد من جديد ليتولى منصب قيادي بالجيزة كرئيس قطاع غرب ثم رئيس مباحث إسكندرية ثم مدير مباحث الإسكندرية ثم عاد من جديد لمحافظة الجيزة كمدير ألإدارة العامة لمباحث الجيزة.

و تولي اللواء كمال الدالي منصب مدير مصلحة الأمن العام في عقد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار لأنه كان يشتهر بالكفاءة و ذلك بعد قدرته علي مواجهه العديد من الأزمات بعد 30 يونيو و التي كانت سبب رئيسي في ترقيته، و كان منها اقتحام قسم كرداسة حيث نجح في إلقاء القبض علي عدد كبير من الخلايا الإرهابية و العناصر الإجرامية المطلوبة و نجح في ضبط الهاربين بواقعة اقتحام القسم، كما تواصل مع اسر شهداء المجزرة و وفر وحدة سكنية لأسرة الشهيد سيد رضا أمين الشرطة بعد تعرضها للتهديد من قبل الجماعات المتطرفة.

و كانت ترددات الشائعات حول احتجاز أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل للواء كمال الدالي و لكن سرعان ما خرجت وزارة الداخلية و نفت كلام هؤلاء الأشخاص، مشيرا إلي أن كل ما حدث من تهديدات من قبل الأشخاص المحاصرين لمقر حزب الوفد بالدقي هو مشادة كلامية بين اللواء و الشيخ و انتهت بدون استخدام الأسلحة.

و كان كمال الدالي قد خرج علي المعاش في الحركة الأخيرة لوزارة الداخلية، حيث انتهي عمله كمدير الأمن العام بعد تركه عمله كمدير امن الجيزة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.