فرص عمل مقدمة من القوى العاملة براتب يصل لـ 1000 دولار للعمل في السودان
وظائف القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة، عن فتح مجالات عمل جديدة فى افريقيا بعد التواصل مع أصحاب الأعمال والمؤسسات هناك والراغبين فى توفير العمالة لهم من الأيدى المصرية، خاصة بعد انخفاض الطلب على العمالة المصرية خلال 2015 من دول الخليج بسبب الأحداث السياسية الحالية.

وأضاف أن فرص العمل المقدمة، ستكون للعمل فى مصنع للورق والعبوات الورقية فى العاصمة السودانية الخرطوم على أن يكون ذلك بمرتبات مجزية جداً.

موعد التقدم للوظائف المعلنة
أعلن وزير القوى العلمة عن بدء الوزارة فى تلقى طلبات الراغبين فى العمل لمدة أسبوع بدءاً من الأحد 27 ديسمبر وحتى الأحد 3 يناير، على أن تكون المهن المطلوبة عبارة عن 3 مهن لفنيين الطباعة والتصميم ومساعدين للفنى الطباعة، كما أنه يفضل أن يكون المتقدمون من المتزوجون ويقوم صاحب العمل بدفع نصف القيمة الإيجارية لمنزل العامل وأسرته، أما الأعزب فيوفر له صاحب العمل سكن مناسب ومكيف.

شروط التقدم للوظائف الجديدة

  • مهنة الفنى الطباعة (ذو خبرة فى التعامل مع ماكينات الـ GTO – أن لا يزيد السن عن 35 ولا يقل عن 30 – الحصول على مؤهل معهد الطباعة المتخصصة أو شهادة الثانوية العامة وما يعادلها بشرط الحصول على شهادة قياس المهارة – خبرة 5 سنوات على الأقل) .

الراتب المخصص لهذه المهنة سيكون بحد أدنى 1000 دولار.

  • مهنة المصمم ( اتقان التعامل مع برنامج الفوتوشوب – خبرة لا تقل عن 5 سنوات مع إحضار بعض أعماله السابقة – أن لا يزيد السن عن 35 ولا يقل عن 30 – الحصول على بكالوريوس الفنون التطبيقية أو الجميلة أو الحصول مؤهل عالى من معهد الدونبوسكو قسم طباعة – أو الحصول على دبلوم الصنايع قسم الزخرفة – اشتراط الحصول على عدد من الدورات فى الفوتوشوب).

الراتب المخصص لهذه المهنة لا يقل عن 600 دولار شهرياً.

  • مهنة المساعد الفنى طباعة (شرط السن الذى لا يقل عن 25 سنة ولا يزيد عن 30 – إجادة القراءة والكتابة – خبرة سنتن فى مجال العمل فى الطباعة – إجادة لإستخدام المقص المطبعي ).

راتب هذه المهنة لا يقل عن 500 دولار شهرياً.

ظروف وشروط العمل فى هذه المهن

يبدأ التعاقد مع الراغبين فى العمل، بتوقيع عقد اختبار لمدة 3 أشهر وبعد النجاح فى الإختبار يتم توقيع عقد عمل سنوى، وفى نهاية فترة الاختبار يتم تقييم الراتب والذى لن يقل عن الحد الأدنى الموضح.

يوم العمل عبارة عن 8 ساعات بينهم ساعة للراحة، العطلات الأسبوعية يوم واحد إذ يستمر العمل مدة 6 أيام فى الأسبوع، ويحتسب الأجر الإضافى بالساعة عن كل ساعة زائدة عن ساعات العمل، فتكون الساعة الزائدة بمقدار الساعة والنصف عن ساعة العمل اليومية.

يلتزم صاحب العمل بتوفير وجبة غذاء، وحوافز شهرية لإنتاج الطلبات المفاجئة، بالإضافة لنسبة فى الأرباح السنوية.

التأمين على العمال والأجازات مدفوعة الأجر

أكد وزير القوى العاملة، أن العامل سيخضع للتأمين الصحى بعد انقضاء الثلاث أشهر فترة الأختبار وفقاً لقوانين التأمين على العمال فى السودان، بالإضافة لمنحة أجازة سنوية لمدة شهر مدفوع الأجر على أن يكون قد قضى فى العمل فترة 11 شهر، وبخصوص مكافأة نهاية العمل فتكون بقيمة شهر عن كل عام بشرط أن يكون العامل قد قضى 3 سنوات فى العمل، وفى حالة مرض العامل يتحمل صاحب العمل نفقات العلاج وإعطائه مرتبه كاملاً، فضلاً عن تذكرة الطيران للذهاب إلى السودان، وفى الأجازة السنوية يتم اعطائه تذكرة الذهاب والعودة مجاناً إذا ما تم تجديد عقد العمل لسنة أخرى.

تقديم طلبات التقدم للعمل

يبدأ التقدم للمهن المعلنة، بدءاً من الأحد ولمدة أسبوع، وذلك إلى مقر الأدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجى – 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر القاهرة إلى ديوان عام وزارة القوى العاملة والهجرة، مرفقاً بطلب التقديم سيرة ذاتية وشهادات الخبرات والمؤهل الدراسي- كما يُرجى العلم أن الطلبات الغير مستوفية للشروط المذكروة لن يتم الإلتفات إليها،.

يتم تحديد المقابلات الشخصية لمن وقع عليهم الأختيار، مع لجان الإختبارات مُشكلة من الشركات الطالبة للعمالة فى وقت لاحق على التقديم ويتم إخطار المتقدمين به، على أن تكون الإختبارات تحت إشراف كامل من القوى العاملة وبمقر ديوانها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. عبدالفتاح سعيد فنى طباعة سلك سكرين دبلوم فنى صناعى ومعاية رخصة قيادة درجة اولى 01224153011

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.