الشتاء الحالى هو الأكثر برودة وأمطار على الإطلاق
حالة الطقس فى فصل الشتاء فى مصر

صرح الأستاذ الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم 21 من ديسمبر عام 2015 هو بداية فصل الشتاء جغرافياً. كما صرح أيضاً أن هذا الشتاء سوف  يكون مختلف تماماً عن كل فصول الشتاء السابقة ويرجع هذا إلى التغيرات فى المناخ والتى تشهدها جميع دول العالم .

أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية
الدكتور أحمد عبد العال

نصح الدكتور أحمد عبد العال المواطنين بضرورة متابعة حالة الجو وأخبار الطقس بصورة يومية وارتداء الملابس الثقيلةالتى تناسب هذا الجو ، وتوخى الحذر الشديد أثناء قيادة السيارات بسبب  تواجد الشبورة الكثيفة وتساقط الأمطار.

ومن الجدير بالذكر أننا شهدنا جميعاً آثار تلك التغيرات المناخية خلال فصل الصيف الماضي والذي كان شديد الحرارة ، وكذلك أيضاً فصل الخريف الذي سقطت فيه الأمطار بغزارة شديدة حيث بلغ معدلها عشرة أضعاف مقارنة بالسنوات الماضية.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مباشر من العاصمة”، والذي يتم إذاعته على قناة أون تى فى، اليوم الاثنين، أنه يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود البلاد غدًا الثلاثاء طقس معتدل شمالا ومائل للدفء جنوبا نهارا، وشديد البرودة ليلا .

حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية من حالة عدم الاستقرار في الجو والتي من المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالى ، ومن المتوقع تكاثر السحب المنخفضة إلى المتوسطة، وسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية، وبعض الأمطار ما بين متوسطة إلى الخفيفة على الوجة البحرى والقاهرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.