تغلبي على آلام الدورة الشهرية بوصفة الزنجبيل المفيدة
وصفة الزنجبيل
هل تعانين كثيرا من آلام شديدة بسبب الدورة الشهرية؟ قد  يصل الأمر  إلى آلام غير محتملة عند بعض النساء اللواتي يتناولن المسكّنات عشوائيا رغم أن هناك بدائل أفضل من الأدوية، إذ يمكن اللجوء الى حلول طبيعية للحد من آلام الدورة الشهرية والحفاظ على انتظامها أيضاً. لهذا سوف نكشف لكم اليوم عبر موقع “مصر فايف” فوائد الزنجبيل لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

حسب دراسة أجرتها جامعة ماريلاند تبين أن تناول الزنجبيل خلال الدورة الشهرية يحد من الشعور بالألم بشكل فعال، كما أثبت باحثون اميركيون من جامعة جورجيا أن تناول الزنجبيل يساهم في التقليل من الألم وتجنب الالتهابات، فهو غني بالفيتامينات A B C اضافة إلى المغنيزيوم، الفوسفور، الحديد، الزنك، الكالسيوم، البيتا كاروتين، البوتاسيوم، السليكون والصوديوم.

 
طريقة تناول الزنجبيل خلال الدورة الشهرية
 
 للاستفادة من الفوائد الطبية للزنجبيل، يمكن استماله طازجا أو مجففا أو كعصير أو على شكل زيت، ولتناوله أضيفي شريحة من الزنجبيل الطري أو ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من الماء الذي تمت تغليته، ثم غطيه لمدة خمسة دقائق ثم اشربيه دافئاً، علاوة على هذا يجب تناول مشروب الزنجبيل باعتدال إذ لا يجب تجاوز كوبين من هذا المشروب في اليوم فشراب الزنجبيل مفيد للجسم وهو أفضل بكثير من المشروبات الغازية والعصائر الصناعية التي تحتوي على مواد حافظة مضرة بالجسم.
 
من المهم  عدم تناول كميات مهمة من الزنجبيل بسبب آثاره الجانبية، إذ ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول الزنجبيل بكميات كبيرة خصوصاً للنساء اللاتي تعانين من أمراض مزمنة مثل القلب او القرحة او غيرها من الأمراض، إضافة إلى هذا يجب تناول الزنجبيل دون إفراط للاستفادة من فوائده الصحية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.