رئيس مجلس النواب الجديد بالفيديو
رئيس مجلس النواب

تحديث 10-1-2016

رسميا المستشار بهاء الدين أبو شقة يعلن إسم رئيس مجلس النواب الجديد حيث حصل الدكتور على عبد العال على 401 صوت، فيما حصل توفيق عكاشة على 25 صوتا، والدكتور على مصلحي حصل على 110 صوت.

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الجديد

نتيجة انتخاب مجلس النواب كاملة عبر هذا الفيديو

عقد مجلس النواب أولي جلساته اليوم 10 يناير 2016، حيث تم أداء القسم الدستور لغالبية النواب، ويجري منذ ساعات قليلة الاقتراع على منصب رئيس مجلس النواب “مجلس الشعب سابقا” ولمدة 5 سنوات، وتجرى حاليا أعمال الفرز لنتيجة اقتراع النواب المباشر والسري، وتشير التوقعات لفوز الدكتور على عبد العال بمنصب رئيس مجلس النواب الجديد وبعدد أصوات قدر بحوالي 400 صوت حتى الآن، وسنوافيكم بأهم التطورات خلال الدقائق القادمة.

انتهت المرحلة الثالثة من خارطة الطريق المصرية، حيث تم الانتهاء من انتخاب أعضاء مجلس النواب (مجلس الشعب) 2015 ، ويستعد النواب المنتخبين لعقد أولي جلسات البرلمان، ليتم انتخاب رئيس مجلس النواب المصري ورؤساء اللجان التشريعية.

واشتد الصراع على صفحات الجرائد الإلكترونية ولمقرؤه والفضائيات المصرية، الناتجة عن تصريحات العديد من النواب المنتخبين والسياسيين عن  الشخصية التي بمقدورها تحمل رئاسة مجلس الشعب الصري خلال الدورة القادمة، وهل سيكون من المنتخبين أو المعينين بقرار رئيس الجمهورية.

وأشار العديد من الإعلاميين البارزين على الساحة لبعض الأسماء التي ستترشح لرئاسة البرلمان ومنهم ما صرح به احمد موسي أن أبرز الأسماء سيكون الدكتور على عبد العال وهو أحد الأعضاء المنتخبين وسكون زعيم الأغلبية هو اللواء سامح سيف اليزل.

أضاف موسي أن من أبروز الأسماء المرشحة لرئاسة اللجان التشريعية هم:

  •  السفير محمد العرابي هو أقوى المرشحين للجنة العلاقات الخارجية
  • آمنة نصير أقوى المرشحين للجنة الدينية.
  • أسامة هيكل المرشح الأقوى للجنة الثقافة والإعلام.

وعلى صعيد أخر يدخل الصراع على شخصية رئاسة البرلمان النائب الدكتور توفيق عكاشة المنتخب عن دائرة طلخا ونبروا، والذي أعلن رسميا ترشحه لمنصب الرئيس حتى لو أخز صوته هو فقط، مؤكدا عل وقوف العديد من النواب الجدد معه و هناك الكثيرون  سيؤيدون ترشحه، خاصة لما يمتلكه من خبرة برلمانية سابقة ودراية بالعديد من النواحي القانونية والسياسية التي تمر بها مصر.

وسنتابع معكم باستمرار ما سيستجد من أخبار لخصوص هذا الشأن ويسعدنا استقبال آرائكم حول رئيس برلمان مصر المنتخب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.