بالفيديو تقرير عن أنفاق الإسماعيلية ومحطات الكهرباء الجديدة
مشاريع التنمية المصرية

نقلت قناة سي بي إكسترا تقرير مصور اليوم لأول مرة عن أعمال إنشاء حفر نفقين تحت مجري قناة السويس تربط بين مدينة الإسماعيلية وسيناء الحبيبة، ضمن مشاريع تنمية محور قناة السويس، لخلق المزيد من الفرص الاستثمارية والتنمية الحقيقة الاقتصادية للدولة المصرية الحديثة.

يبلغ طول نفقي الإسماعية حوالي 6 كيلومتر منهم 4 كيلو متر أسفل المجرى الملاحي، ونقل التقرير أعمال الصب الجاهز للحوائط اللوحية، ف تناغم وتنسيق تام بين الجهات المعني بعملية الإنشاء بهدف سباق الزمن لافتتاح الأنفاق في موعدها المحدد.

أعلنت أيضا وزارة الكهرباء عن توقيعها عقد جديد لإنشاء ثلاثة من المحطات الكهربائية العملاقة بسعة 14 ألف و400 ميجا وات، وبتكلفة تبلغ حوالي 6 مليار يورو، بالتعاون مع شركة سيمنز العالمية

وأعلن الدكتور محمد اليماني المتحدث الرسمي بلإسم وزارة الكهرباء، أن المحطات الجديدة ستقام بثلاث مناطق هي بني سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة، يبدأ إنتاج الكهرباء منها بحلول شهر ديسمبر 2016، وتعمل المحطات بكامل طاقتها في مايو عام 2018.

أضاف اليماني أن المكون المحلي بالعقد سيصل لحوالي 10 مليار جنيه وأن قدرة كل محطة 4800 ميجا وات، ويشمل العقد ثلاث سنوات سماح ويسدد على مدى 15 سنة، هذا بخلاف ما يتعلق بإنشاء محطات الطاقة الشمسية بمدينة أسوان.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.