أسعار السيارات في الجزائر 2016 تتجه نحو الارتفاع
سوق السيارات في الجزائر

شهدت أسعار السيارات في الجزائر خلال الشهرين الماضيين ارتفاعا غير متوقع، سواء بالنسبة للمركبات الجديدة أو المستعملة، حيث أعلن وكلاء مختلف الماركات عن زيادات تراوحت ما بين 100 و 350 ألف دينار جزائري، نتيجة رفع الضريبة وتقليص سقف الاستيراد، وإقدام الحكومة على تجميد عمليات التوطين البنكي لوكلاء السيارات والتحقيق في كيفيات تحويل العملة الصعبة .

وعرفت أسواق بيع السيارات السياحية والنفعية، زيادة في العرض بسبب إقبال مكتتبي سكنات عدل على بيع سياراتهم لتسديد مستحقات الشطر الثاني بالنسبة لمكتتبي “عدل 1” والشطر الأول لـ “عدل 2″، بالاضافة للمستفيدين من سكنات “ال بي بي”، منتهزين فرصة ارتفاع أسعار السيارات المستعملة .

وفي نفس السياق تراجعت مبيعات المركبات السياحية الجديدة، خاصة بعد موجة الارتفاعات التي أعلن عنها أغلب الوكلاء على المستوى الوطني، بالتزامن مع لجوء المواطنين لأسواق  السيارات المستعملة، حيث شمل ارتفاع الأسعار مختلف أنواع وموديلات السيارات .

وفقا للجولة التي قام بها مرر “مصر فايف” في بعض الأسواق، تجاوز سعر سيارة بيجو 308 سنة 2013 155 مليون سنتيم، ووصل سعر سيارة  اسعار بولو  سنة 2014 150 مليون سنتيم، فيما غابت سيارة رونو سمبول الجزائرية لدى وكلاء الشركة، وتراوحت أسعارها في الأسواق ما بين 126 مليون سنتيم إلى 145 مليون .
ويتوقع الخبراء الاقتصاديون أن يعرف العام المقبل 2016، ارتفاعات جديدة في أسعار السيارات، على خلفية استمرار انخفاض قيمة الدينار أمام العملات الأجنبية  التي وصلت إلى حدود قياسية .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.