السفير السعودي بالقاهرة يعلن موعد تحسن العلاقات المصرية القطرية التركية
العلاقات المصرية التركية القطرية

أعلن سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية أن هناك تنسيق وتعاون دائم بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية .

واشار السفير أحمد قطان أن مصر لديها جيش قوى ويمتلك أفضل وأحدث أنواع الأسلحة على مستوى العالم وكذلك المملكة العربية السعودية ، وأن هناك العديد من المشاورات المستمرة مع مصر من أجل إنشاء القوة العربية الموحدة.

وأضاف أحمد قطان أن التحالف الإسلامي الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية لن يكون بديلاً عن القوة العربية المشتركة والتي سترى النور في الوقت المناسب.

وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية القطرية والتركية فأجاب السفير أحمد قطان أن هذه العلاقات المصرية القطرية والعلاقات المصرية التركية لن تظل على هذا الحال إلى الأبد وأنه قريباً سيحدث تحسن ملحوظ في هذه العلاقات.

وكشف السفير أحمد قطان أن العلاقات بين الدول لا يسير على وتيرة واحدة ففي الخمسينات من القرن الماضي كانت العلاقات المصرية السعودية متوترة للغاية والآن أصبحت في أفضل حالتها وأن هناك تعاون وتنسيق كبير بين الدولتين الكبيرتين، وهكذا ستكون العلاقات بين مصر وسائر الدول المختلفة مع مصر الآن فقريباً من الممكن أن يحدث تحسن كبير وإيجابي في هذه العلاقات.

إلا أن السفير السعودي أحمد قطان لم يشر إلى وجود وساطة أو عدم وجود وساطة بين المملكة العربية السعودية ومصر وقطر وتركيا إلا أن الايام ستشكف عن ذلك في القريب العاجل وخصوصاً مع بدء تشكيل التحالف الإسلامي بقيادة المملكة العربية السعودية وسيضم مصر  وماليزيا وباكستان وتركيا وقطر وغيرها من الدول الإسلامية الكبرى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.