اخبار قطر : اختطاف قطريين تضارب الأنباء قطر تؤكد والعراق تنفي
صيادين قطريين

تضاربت الأنباء بشأن اختطاف 16 قطريا في صحراء النجف جنوب العراق، اليوم الأربعاء، على خلفية الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، التي ذكرت أنه تم اختطاف قطريين خلال رحلة صيد من قبل مجهولين مسلحين في بادية السماوة .

أخبار قطر اليوم

ونفى مدير شرطة محافظة النجف في بيان صحفي، ماتردد من أنباء حول عملية الاختطاف المزعومة على حد تعبيره، مشيرا إلى أن الخبر الذى تناقلته وسائل الإعلام اليوم حول حادثة خطف صيادين قطريين عار تماما عن الصحة، داعيا وسائل الاعلام لتحري الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات .

فيما أكد فالح عبد الحسن الزيادي محافظ المثنى العراقية، عملية الاختطاف التي استهدفت 26 قطريا، وقال في تصريح صحفي، إن “قوة مسلحة كبيرة تستقل نحو 70 سيارة رباعية الدفع دخلت فجر الأربعاء إلى بادية السماوة وبالتحديد في منطقة الحنية قرب ناحية بصية”، موضحاً أن “المسلحين نفذوا عملية اختطاف طالت 26 صيادا قطريا كانوا يخيمون في المنطقة المذكورة”، وتابع أن “القوة المكلفة بحمايتهم لم تتمكن من الاشتباك أو الرد وذلك لكثرة اعداد القوة الخاطفة” .

ومن جهتها أكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها، تعرض 26 مواطنا قطريا للاختطاف من طرف مجهولين مسلحين، وأن مواطنيها دخلوا إلى الأراضي العراقية بتصريح رسمي من وزارة الداخلية العراقية .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.