الارصاد: طقس غير مستقر بداية من الغد ولمدة أسبوع مصحوب بانخفاض شديد في درجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة…
طقس بارد ممطر

أعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية الدكتور وحيد سعودي أنه استمرار لموجات الطقس السىء التي تضرب مصر في الفترة الحالية فإنه بداية من الغد ستبدأ الأمطار المتوسطة الشدة بالتساقط على المحافظات الساحلية من جهة الغرب وهي محافظات الاسكندرية ومطروح والسلوم.

وأشار وحيد سعودي أنه بالنسبة لمحافظات الوجه البحري والقاهرة فإن الإمطار ستكون خفيفة وأنه سوف يكون هناك زيادة في فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية بداية من يوم الخميس مع بدايات الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة.

وعن مدة هذه الموجة الجديدة من حالات عدم الاستقرار فقال وحيد سعودي بأن هذه الموجة من موجات الطقس السيىء سوف تبدأ من الغد وتستمر لمدة أسبوع حيث ستنخفض درجات الحرارة بمقدار من درجتين إلى ثلاث درجات عن مثل هذا الوقت من العام، ومما يزيد الاحساس ببرودة الطقس هو زيادة نشاط الرياح وخصوصاً فوق مسطح البحر المتوسط وستؤدي إلى إضطراب الملاحة البحرية به.

وأضاف سعودي بأن منتصف الأسبوع القادم سيشهد سقوط أمطار غزيرة ورعدية على المدن الساحلية.

وفي النهاية نصح المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية المسئولين بالمحافظات الساحلية باتخاذ كافة الاحتياطيات اللازمة للتخفيف من اثار هذه الموجة الجديدة من الطقس السيىء.

وكشف سعودي بأن حركة الملاحة البحرية سوف تتأثر الأسبوع المقبل بصفة خاصة بالبحر المتوسط بسبب حالة الطقس الأسبوع المقبل.

وأوضح سعودي بأن كمية الأمطار ستزداد على كافة الانحاء بداية من بعد غداً الخميس وحتى يوم الاربعاء الموافق 23 ديسمبر سواء على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري و بصفة عامة سيكون الطقس مائل للبرودة نهارة شديد البرودة ليلاً يصل لحد الصقيع على محافظات وسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الموجة الجديدة فهي كالتالي:-

1- السواحل الشمالية وشمال سيناء درجات الحرارة العظمي من 16 إلى 17 درجة.

2- محافظات الوجه البحري والقاهرة درجات الحرارة العظمي من 17 إلى 18 درجة.

3- محافظات شمال الصعيد درجات الحرارة العظمي من 17 إلى 18 درجة.

4- محافظات جنوب الصعيد من 19 إلى 20 درجة.

5- وأخيراً محافظات سيناء من 20 إلى 22 درجة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.