حالة الطقس السبت: سقوط أمطار غزيرة وأستمرار السقيع في هذه المحافظات..
سقوط الأمطار الغزيرة

بعد أن سادت حالة من عدم الاستقرار في درجات الحرارة على مدار اليوم الجمعة، وسقوط الأمطار الغزيرة في بعض الأماكن على مستوى الجمهورية، وخصوصا الساحل الشمالي والإسكندرية، توقع خبراء الأرصاد أن تستمر حالة عدم الاستقرار في درجات الحرارة اليوم السبت الموافق 12/12/2015، ننشر لكم حالة الطقس اليوم، وتوقعات درجات الحرارة.

كانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بيان يوم أمس محذرة فيه جميع المواطنين من أن يسود طقس شديد البرودة في الأسبوع المقبل وبداية من يوم الجمعة، ويستمر الطقس في زيادة البرودة وسقوط الأمطار الغزيرة.

من المتوقع أن يستمر الطقس غير المستقر على مستوى شمال البلاد وسيناء، وتستمر السحب المنخفضة والمتوسطة في التراكم في السماء، ومن المتوقع أيضا سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، ويميل الطقس للبرودة نهارا، وتستد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

أما عن حالة الرياح، فيتوقع خبراء الأرصاد أن تنشط الرياح المصاحبة بالبرودة على الاتجاه الجنوبي الغربي، وفي كافة أنحاء الجمهورية، وهي رياح خفيفة محملة بالبرودة، وتزداد الرياح على البحرين الأحمر والمتوسط، وذلك يؤدي إلى اضطراب حالة الملاحة والصيد، وهو ما حذر منه خبراء الأرصاد.

تضطرب حالة الأمواج في البحر المتوسط والأحمر، حيث ترتفع الأمواج عن ثلاث أمتار ونصف، وتصل إلى أربع أمطار، وذلك ناتج عن الرياح السطحية، ويحذر خبراء الأرصاد الصيادين من القيام بعملهم في حالة نشاط الأمواج.

درجات الحرارة المتوقعة السبت 12/12/2015:

  • القاهرة: 18 درجة، والصغرى 13 درجة.
  • الإسكندرية : 18 درجة، 13 الصغرى.
  • بورسعيد 20، والصغرى 15.
  • وتترواح باقي المحافظات من عظمى 22-18، والصغرى 18-11 درجة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.