الأرصاد تحذر من أمطار رعدية قوية وتوجه المواطنين بإتخاذ الإحتياطات اللازمة
أمطار رغدية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من اجتياح البلاد بواسطة الأمطار الرعدية التى ستضرب البلاد ابتداء من مساء اليوم الجمعة، والتى ستكون مصحوبة بشبورة كثيفة وانخفاض كبير فى درجات الحرارة، بالإضافة لتعذر الملاحة فى البحرين الأبيض والأحمر بسبب الأمواج القوية.

بداية موجة الأمطار الرعدية

تبدأ هذه الموجه شديدة البرودة بدءاً من مساء الجمعة 11 ديسمبر، أما طقس نهار الجمعة فسيشهد استقراراً على الوجه البحري والقاهرة، بينما سيكون مائل للدفئ خلال فترات النهار فى محافظات جنوب سيناء والصعيد.

وأكد المتحدث بإسم الأرصاد “وحيد سعودى”، أن أكثر المحافظات التى ستتأثر بحالة الطقس السئ ستكون، الأسكندرية ومطروح، مؤكداً أن عدم استقرار الطقس سينسحب على محافظات الوجه البحرى والقاهرة وسواحل سيناء الشمالية ومحافظات شمال الصعيد بدءاً من السبت، ويستمر الطقس فى حالته السيئة حتى الأثنين، مضيفاً أنه فى حالة بدء الأمطار الرعدية والرياح والشبورة المائية، فإن الطقس سيكون بارد نهاراً وشديد البرودة ليلاً.

طقس شديد البرودة

فيما نوه رئيس هيئة الأرصاد “أحمد عبد العال”، إلى أن الطقس سيكون شديد البرودة ابتداء من مساء الجمعة، وستبدأ درجات الحرارة فى الإنخفاض فى الإسكندرية ومطروح، وتمتد لمحافظات شمال سيناء والبحر الأحمر والقاهرة ومدن الوجه البحري حتى شمال الصعيد، بدءاً من غداً السبت وحتى الأثنين.

موعد تحسن درجات الحرارة

تبدأ درجات الحرارة فى التحسن نسبياً بدءاً من الثلاثاء القادم 15 ديسمبر، وتبدأ حالة جديدة من الإنخفاض فى درجات الحرارة بدءاً من الأربعاء وحتى الخميس من نفس الأسبوع، فى الوقت الذى تتكاثر فيه السحب المنخفضة المحملة بالأمطار على القاهرة ومدن الوجه البحري المصحوبة بنشاط رياحي زائد، وهو الذى سيؤثر على أمواج البحرين الأحمر والمتوسط ويجعل الملاحة البحرية فيهما شبه مستحيلة.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال الموجه الباردة، قال عبد العال أنها ستتراوح خلال الذورة على السواحل الشمالية وسواحل سيناء بين 17 إلى 18 درجة مئوية، أما محافظات القاهرة والوجه البحري فستتراوح درجات الحرارة بين 18 إلى 19، وفيما يخص محافظات شمال الصعيد فستكون درجات الحرارة بهما خلال الموجه الباردة بين 19 إلى 20، فى الوقت الذى ستكون درجات الحرارة بين 21 إلى 22 فى محافظات جنوب الصعيد، وأخيراً مدن جنوب سيناء ستكون درجات الحرارة هناك بين 22 إلى 24 خلال ذروة الموجه الباردة.

اتخاذ التدابير اللازمة

فيما نوهت الهيئة على المواطنين، بضرورة اتخاذ الإحتياطات اللازمة خلال الموجه الباردة، والتنويه على المسئولين بإتخاذ ما يلزم من تدابير وإحتياطات لمنع تراكم مياة الأمطار فى الشوارع، وغيرها من أثار سوء الأحوال الجوية، خاصة فى محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح وسيناء.

كما يمكن للراغبين فى التعرف على حالة الطقس لحظة بلحظة، التواصل مع هيئة الأرصاد الجوية على رقم 26849859 طوال الـ 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.